الرئيسية / اجهزة / أفضل روتر وايرلس منزلى 2018

أفضل روتر وايرلس منزلى 2018

أفضل روتر وايرلس في مصر

سرعة الانترنت المنزلى تعتمد على عدة عوامل منها مزود خدمة الإى دى اس ال و جزدة اجهزة السنترال ثم كابلات التليفون الارضى سواء كانت نحاس او فيبر ثم جهاز الروتر ثم قوة اشارة الويرليس

وكثيرا ما يتجاهل المستخدم عامل مهم جدا و هو جودة و نوع الروتر المنزلى و كفائة الاشارة الاسلكية و كفاءة الروتر ليسة فقظ فى جودة و قوة الاشارة الاسلكية ولاكن ايضا سرعة نقل الروتر للبيانات و تحويلها من  الشبكة الداخلية للمنزل الى شبكة الادى اس ال الخاصة بمزود الخدمة. وعادة شركات الانترنت فى مصر و الوطن العربى تبيع اجهزة روتر ذات كفائة قليلة وذلك بغرض تقليل التكاليف و تعظيم المكسب منها فكثير من اجهزة الروتر التى تأتى من شركات الانترنت ترتفع درجة حرارتها بعد فترة من العمل فتقل كفائة نقل البيانات و ايضا قوة و مجال الاشارة اللاسلكية لهذة الاجهزة تعتبر متوسطة الى ضعيفة. فإذا كنت تريد ان تحصل على اقصى سرعة من اشتراكك فعليك شراء روتر من نوع و موديل جيد

كيف تختار أفضل روتر وايرلس

تعتمد عملية اختيار الروتر المناسب لك على عدة عوامل اهمها:

  1. القدرة على العمل لفترة طويلة دون انقطاع او تقطيع
  2. حرارة الجهاز بعد العمل لفترة طويلة
  3. قوة الاشارة اللاسلكية للواى فاى
  4. مساحة التغطية لأشارة الواى فاى
  5. سرعة نقل البيانات على الواى فاى
  6. دعم تقنيات الحماية و الامان

ولذلك قمنا باختيار أفضل اجهزة روتر وايرلس اعتمادا على العوامل السابقة و بعد تجربة عددة اجهزة من الاجهزة المقترحة . و قبل البدأ بعرض أفضل اجهزة روتر متوفرة فى الاسواق يجب ان نوضح بعض المفاهيم الضرورية و المصطلحات المستخدمة من مصنعين اجهزة الروترز.

ما هو جهاز الروتر و ما اهميتة

يعد الروتر اللاسلكي جهازًا في شبكة محلية لاسلكية (WLAN) تحدد نقطة الشبكة التالية التي يجب إعادة توجيه حزمة البيانات نحوها. و بالنسبة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر المنزلية والشركات الذين لديهم اتصالات إنترنت عالية السرعة ، يمكن أن يعمل الروتر اللاسلكي كجدار ناري لأجهزة الكمبيوتر.

سرعة نقل البيانات و برتكولات نقل البيانات القياسية

عند البحث عن روتر واى فاى ، يجب أولاً التحقق مما إذا كان “b” أو “g” أو “n”. تشير الأحرف إلى معيار الاتصال اللاسلكي الذي يستند إليه الروتر: 802.11b و 802.11 g و 802.11 ن.

الجيل الاخير من الروترز الواى فاى تعمل بمعيار “N” والتى تستطيع تغطية دائر قطرها من 300 متر حتى 600 متر حسب نوع الروتر و تنقل البيانات بسرعة 300 ميجا فى الثانية.

اما الجيل السابق فكان يستخدم معيار “G” الذى يستطيع تغطية دائرة قطرها 35 متر و سرعة نقل بيانات تصل الى 54 ميجا.

 

أفضل أجهزة روتر ويرلس و اسعارها

 

عن احمد

اعمل فى مجال تقنية المعلومات منذ اكثر من عشرة اعوام و مهتم بكل ما يخص مجال تقنية المعلومات و مواقع الانترنت و الالعاب

شاهد أيضاً

10 مزايا مهمة في ويندوز 10 قد تجعلك تغير رأيك و تقرر الترقية

ويندوز 10 هو الإصدار الأحدث لنظام التشغيل Windows المقدم من العملاقة الأمريكية ميكروسوفت، أعلنت عنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *