تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي و امكانية استخدام صوت المشاهير،مع ظهور تقنية الذكاء الاصطناعي والتوليف الصوتي الاحترافى، أصبحت العديد من مولدات صوت الكمبيوتر متاحة في السوق. جعلت هذه التطورات السريعة فى الذكاء الاصطناعى من غير الضروري استخدام كميات كبيرة من عينات الصوت أو المعدات عالية الاحتراف و التكلفة. 

 

فالان يمكنك تحويل النص إلى صوت احترافى بالذكاء الاصطناعى بمنتهى السهولة ومجانا ايضا فى بعض الاحيان. كما اصبح هناك تطبيقات كثيرة لتعديل صوتك واستخدام اصوات المشاهير فى قراءة النص الخاص بك. وقبل عرض افضل مواقع و تطبيقات فى تحويل النص الى صوت دعنا نفهم اولا كيف يعمل الذكاء الاصطناعى فى عملية تقليد الاصوات.

يمكنك ايضا التعرف على أفضل مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعى.

 

تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

 

تقليد الاصوات بالذكاء الاصطناعى

 

وهو ما يعرف علميا باستنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي ، المعروف أيضا باسم التوليف الصوتي (voice synthesis)، هى تقنية تستخدم خوارزميات التعلم الآلي (machine learning) لتكرار صوت الشخص. تتضمن العملية تدريب نموذج الذكاء الاصطناعي بكمية كبيرة من البيانات الصوتية من الصوت المستهدف. تحلل الخوارزمية الميزات الفريدة لصوت المتحدث ، مثل درجة الصوت والتجويد والنطق ، وتخلق صوتا اصطناعيا يبدو مثل الصوت المستهدف.

 

يمكن تقسيم عملية استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي إلى ثلاث خطوات رئيسية:

  • جمع البيانات:  يتطلب نموذج الذكاء الاصطناعي قدرا كبيرا من الملفات الصوتية عالية الجودة من الصوت المستهدف لتحليلها والتعلم منها.
  • التدريب: بمجرد جمع البيانات ، يتم استخدامها لتدريب نموذج الذكاء الاصطناعي. تحلل خوارزمية الذكاء الاصطناعي البيانات الصوتية ، وتحدد الأنماط والميزات الفريدة لصوت المتحدث المستهدف ، وتتعلم تكرارها.
  • التوليف: بمجرد تدريب نموذج الذكاء الاصطناعي ، يمكن استخدامه لتخليق صوت جديد يبدو مثل الصوت المراد تقليدة. تأخذ خوارزمية الذكاء الاصطناعي إدخال نص وتحوله إلى كلام باستخدام الصوت الاصطناعي للمتحدث المستهدف.

 

بالطبع لا يحتاج المستخدم العادى او النهائي لعمل كل هذة الخطوات فبفضل التطبيقات و المواقع الكثيرة المتوفرة حاليا يمكن تقليد صوت مغنى او احد المشاهير بمجرد ادخال النص المراد قراءتة و يقوم التطبيق باستخدام احد النماذج المسبق تعليمها على الصوت بتوليف النص الى صوت مشابه للمطرب او الشخص المراد استخدام صوتة. 

وبهذا تكون قد استخدمت الذكاء الاصطناعى فى تقليد صوت المشاهير و تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي. 

 

أفضل تطبيق لتحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

 

تحتوي أفضل مولدات الصوت بالذكاء الاصطناعي على مجموعة متنوعة من الأصوات التي يمكن أن تتحدث بلغات ولهجات عديدة ، مما يجعلها أكثر سهولة في الاستخدام فى حالات  الترجمة للشركات والمبدعين الذين لديهم جمهور عالمي بلغات مختلفة أو لمن يريد عمل تعليق صوتى على فيديوهات يوتيوب. أصبحت تطبيقات الصوت هذة أدوات قوية لأي مستخدم يريد إضافة صوت عالي الجودة وطبيعي إلى مشاريعه.

 

في  هذا الموضوع، سوف نستكشف مجموعة من مولدات الصوت بالذكاء الاصطناعي المتوفرة حاليا. سنركز على ميزاتها ، وسهولة استخدام واجهاتها ، والأداء العام لمساعدتك على اتخاذ قرار مستنير عند اختيار أداة لكى تقوم بتحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي.

 

Murf.AI

موقع تحويل النص الى صوت بالذكاء الاصطناعى

Murf.AI هو موحول النص الى صوت بالذكاء الاصطناعي وهو قوي ومتعدد الاستخدامات. يوفر للمستخدمين مجموعة واسعة من الأصوات الطبيعية بالعديد من اللغات واللهجات. جودة الصوت المنتج تجعله غير قابل للتمييز تقريبًا عن الكلام البشري. يمكن تعديل أصوات Murf.AI باستخدام أدوات سرعة الكلام  والنبرة. لهذا السبب ، فإنه مناسب لمجموعة متنوعة من الاستخدامات ، بما في ذلك مقاطع الفيديو والبودكاست والكتب الصوتية ، وكذلك في إنشاء مساعدين افتراضيين وروبوتات دردشة.

 

واجهة التطبيق سهلة الاستخدام وتجعل إنشاء وتنزيل تسجيلاتك الصوتية أمرًا سهلاً. يمكنك ضبط الإعدادات ومعاينة الصوت قبل إنشاء ملف الصوت النهائي. أخيرًا ، يعد Murf.AI جزءًا من مجموعة من الأدوات لمساعدتك في إنشاء محتوى فيديو أفضل. باستخدام Murf Studio ، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو توضيحية أو عروض تقديمية داخل النظام الأساسي الخاص بهم باستخدام التعليقات الصوتية والموسيقى الخلفية والمزيد.

 

Play.ht

تحويل النص إلى صوت

يعد Play.ht محرك قويًا لتحويل النص إلى صوت يوفر طريقة فعالة لإنشاء صوت عالي الجودة واحترافي من النص. سواء كنت تنشئ ملفات بودكاست أو مقاطع فيديو أو مقالات ، فإن موقع Play.ht يحتوي على مجموعة واسعة من الأصوات الاصطناعية. باستخدام محرر تحويل النص إلى كلام القوي عبر الإنترنت ، يمكنك بسهولة تحويل النص إلى صوت. يمكنك بعد ذلك تخصيص الصوت باستخدام أنماط الكلام والنطق. في كثير من الحالات ، يكون توليف النص إلى كلام في الوقت الفعلي ، ويستغرق بضع دقائق فقط لتحويل نص الإدخال إلى صوت.

 

يعتبر أيضًا أحد أفضل المكونات الإضافية لتحويل النص إلى كلام لـ WordPress ، مما يسمح لك بتضمين أدوات صوتية على موقع الويب الخاص بك لزيادة إمكانية الوصول والمشاركة ، وهو أمر رائع لتحسين محركات البحث.

 

Speechify

 

تسجيل صوت من نص

ينشئ Speechify صوتًا عالي الجودة وطبيعيًا من النص المكتوب. يمكنك ضبط سرعة الصوت والاختيار من بين الأصوات المختلفة وتحديد مجموعة متنوعة من اللهجات والمزيد. بالنسبة لأولئك الذين يفضلون عنصرًا مرئيًا ، يمكن للمنصة أيضًا تمييز النص أثناء قراءته.

 

يأتي Speechify كتطبيق لكل من أجهزة Android و Apple ، بالإضافة إلى واجهته المستندة إلى الويب. المفضل لدى من هم في قسم التعليم ، Speechify لديه القدرة على استيراد الوثائق من مصادر مختلفة. علاوة على القدرة على قراءة ملفات PDF ورسائل البريد الإلكتروني والكتب الإلكترونية ، يمكنك تحميل صورة بها نص إلى النظام الأساسي وإعادتها إليك. الكل في الكل ، Speechify هي أداة متعددة الاستخدامات وقوية لتوليد الصوت بالذكاء الاصطناعي تساعد في جعل القراءة والاستماع إلى النص سهلاً ويمكن الوصول إليه.

 

Listnr

 

Listnr هو منشئ صوت AI يدعي أن لديه بعضًا من أفضل أصوات AI المتاحة. يحتوي المولد على مكتبة كبيرة من الأصوات التي يمكنك استخدامها لإنشاء تعليقات صوتية للدورات التدريبية عبر الإنترنت ومقاطع الفيديو التوضيحية والإعلانات والمزيد. لدى Listnr القدرة على تسجيل وتحرير البودكاست الخاص بك مباشرة من لوحة القيادة الخاصة بهم. علاوة على ذلك ، يمكنك تحرير وحدة التضمين التي يوفرها Listnr داخل النظام الأساسي الخاص بهم.

 

باستخدام Listnr ، يمكنك إدراج رابط لمقالة عبر الإنترنت أو مشاركة مدونة ، وسيقوم Listnr بإنشاء النسخة الصوتية المصاحبة لها بسرعة. يمكنك تغيير نمط الصوت ، والنطق ، والسرعة ، وإخراج الصوت من واجهة بسيطة وسهلة التنقل. يمكن مشاركة الصوت الذي تم إنشاؤه بواسطة Listnr على العديد من الشبكات الاجتماعية مثل Tiktok و Instagram و YouTube ، على سبيل المثال لا الحصر. بالنسبة للمبرمجين ، يمنحك Listnr الوصول إلى واجهة برمجة تطبيقات TTS الخاصة بهم بحيث يمكنك دمج حلهم في تطبيقك.

 

 

الخلاصة: 

كما هو الحال مع معظم قوائم المراجعات ، فإن الخيار متروك لك لتحديد أي محول نص الى صوت AI هو الأفضل لمشروعك التالي. إذا كنت تريد مولد صوت AI قويًا ، فإن Play.ht هو أفضل خيار لدينا. مع أصوات عالية الجودة ونطق مخصص وواجهة سهلة الفهم ، فهو الخيار الأفضل لأولئك الذين يريدون إنشاء صوت AI رائعًا في كل مرة.

إذا كنت تقوم بإنشاء عروض تقديمية على نطاق واسع واستخدمت العروض التقديمية من Google ، فسوف تحب التكامل الذي يأتي مدمجًا في Murf.ai. قم بتحميل العروض التقديمية الخاصة بك على النظام الأساسي واستمتع بإنشاء تعليقات توضيحية لعملك بسرعة وفعالية.

 

الأسئلة الشائعة :

 

ما هو أفضل مولد صوت AI؟

Play.ht هو أفضل مولد صوت AI معروف بأصواته الطبيعية وخطط التسعير المرنة. كما يوفر واجهة سهلة الاستخدام ويدعم لغات ولهجات متعددة.

 

هل من القانوني استخدام أصوات الذكاء الاصطناعي؟

في معظم الحالات ، من القانوني استخدام أصوات الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك ، فإن استخدام الأصوات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لانتحال شخصية شخص آخر أو لخداع الناس في سياقات محددة قد يكون أمرًا غير قانوني. من الأهمية بمكان الامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها فيما يتعلق باستخدام أصوات الذكاء الاصطناعي ، بما في ذلك قوانين حقوق النشر والخصوصية.

 

هل يمكن استخدام أدوات الصوت AI لتحرير الفيديو؟

يمكن استخدام أدوات الصوت AI لتحرير الفيديو. يمكنهم إنشاء تعليقات صوتية اصطناعية يمكن إضافتها إلى مقاطع الفيديو للسرد أو التعليق. يمكن لبعض أدوات الصوت AI نسخ مقاطع الفيديو والتعليق عليها تلقائيًا ، مما يجعل تحرير محتوى الفيديو وتحسينه أسهل لإمكانية الوصول وتحسين محرك البحث. على سبيل المثال ، LOVO هي أداة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تساعد المستخدمين على تبسيط عملية تحرير الفيديو الخاصة بهم وإنتاج محتوى عالي الجودة بسرعة وسهولة.

 

شاهد أيضاً

مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي

أفضل مواقع ذكاء اصطناعي للكتابة وانشاء المحتوى

لا تتوقف التكنولوجيا عن التطور وقد شهدنا ذلك بتركيز أكبر في الأشهر الأخيرة. حيث أصبحت …