افضل مواقع تحميل الفيديوهات المجانية بدون حقوق

مواقع تحميل الفيديوهات, بالتأكيد ان الكثير من صناع المحتويات المصورة الخاصة بالفيديوهات تحديدا علي المواقع والمنصات الشهيرة مثل يوتيوب وغيرها يحتاجون إلي وجود مكتبة ضخمة من الفيديوهات او المقاطع المصورة التي يمكن الحصول عليها بدون حقوق ملكية فكرية لأشخاص او هيئات اخري.

حيث في الفترة الاخيرة اصبح الكثير من المستخدمين للمواقع الشهيرة يعانون من مشكلة تلقي تحذيرات او مخالفات بسبب إنتهاك حقوق الملكية في نشر مقاطع لأشخاص اخرون, وقد تصل المشكلة في بعض الحالات إلي اغلاق القنوات نهائيا خاصة إذا تكرر الموقف.

ولذلك يبحث الكثير من المستخدمين حول طرق أمنة تساعدهم في الحصول علي بعض الفيديوهات والمقاطع المصورة التي يمكن من خلالها الحصول علي فيديوهات او ماتعرف بإسم إنترو لصناعة الفيديوهات. وفي هذا الموضوع سوف نعرض لكم افضل هذه المواقع التي تقدم فيديوهات مجانية بدون حقوق ملكية يمكن إستخدامها بأمان.

مواقع تحميل الفيديوهات

قائمة أفضل مواقع تحميل الفيديوهات

 

  • Pixabay Videos
  • pexels
  • videvo
  • lifeofvids
  • wedistill
  • Videezy
  • mazwai

إن الحصول الأن علي مواقع تحميل الفيديوهات المجانية او التي لا تسبب مشاكل خاصة بحقوق الملكية يعتبر امر مهم للغاية صناع المحتوي, حيث كانت الشركات العالمية الخاصة بالمواقع الشهيرة مثل ميتاكافيه او يوتيوب في السابق لا تهتم بشكل كبير بحقوق الملكية للمحتويات المعروضة.

ولكن الأن مع تطور اجهزة المراقبة في هذه المواقع اصبحت القضايا المتعلقة بمشاكل الملكية سواء للمحتويات المصورة او الصوتية تسبب مشاكل كبيرة لأصحاب القنوات, كما ان المشاكل اصبحت اكبر من حيث المعاقبة بغلق القنوات بسبب تبليغ اصحاب المقاطع الأصلية لمخالفة محوتيات القنوات التي تسرق او تقوم بإدراج المحتويات.

فيما يلي سوف نعرض لكم قائمة بأهم هذه المواقع المجانية والتي تتيح حرية الإختيار بين اكثر من محتوي مصور بدون حقوق ملكية مما يجعل إستخدام هذه المقاطع المصورة في فيديوهات المستخدمين امر عادي لا يسبب مشاكل او يعرض صاحبه لعقوبات.

اذا كنت تبحث عن افضل برنامج مونتاج مجانى يمكنك زيارة هذا الموضوع

الموقع الأول Pixabay Videos

واحد من افضل المواقع التي يمكن إستخدامها في جلب المقاطع المصورة والفيديوهات بدون اي حقوق ملكية فكرية, كما إن هذا الموقع ممتاز في جلب العناصر المصورة الخاصة بالصور عالية الجودة والتي يمكن وضعها سواء في المواقع او في المقاطع بدون مشاكل او ضرورة ذكر للمصادر كما الحال في كثير من المواقع المشابهة.

وأيضا يعتبر Pixabay Videos موقع رائع من حيث الترتيب والتنسيق بداخله حيث يحتوي الموقع علي شريط بحث يمكن كتابة محتوي الفيديو المراد إدراجه في الأعمال, او تحديد الفئة المحددة من الفيديو المراد صناعته للحصول علي افضل النتائج المشابهة. وايضا ما يجعل الموقع مميز هو إمكانية الحصول علي فيديوهات بدقة 4k وهي دقة عالية جدا تضيف لمسة سينمائية للأعمال المصورة.

زيارة الموقع

الموقع الثاني pexels

ايضا موقع من المواقع المفضلة لدي الكثير من صناع المحتويات سواء الكتابية او المصورة, حيث يعتبر الموقع إستخدامه الرئيسي هو الحصول علي صور عالية الجودة وبدون اي حقوق ملكية يمكن إستخدامها في كتابة مواضيع المنصات والمواقع, ولكن ما يجعل الموقع مميز فعلا وجود مكتبة فيديوهات.

إستخدام هذه المكتبة الخاصة بالفيديوهات يفيد الكثير من المستخدمين وأصحاب القنوات علي المواقع الشهيرة في الحصول علي مقدمة او عرض تصويري للفيديوهات الخاصة بهم, ولا يجبر الموقع المستخدمين علي القيام بذكر المصادر الخاصة بموقعهم عند إستخدام بعض الأعمال الموجودة بالموقع. يمكن إستخدام خانة البحث حول المجال المراد الحصول علي الصور او المقاطع عنه مثل السفر او الرياضة وهكذا.

زيارة الموقع

الموقع الثالث videvo

يمتاز videvo بإنه واحد من اكثر مواقع تحميل الفيديوهات المفضلة للعديد من المستخدمين بشكل كبير, يرجع ذلك بسبب المكتبة الضخمة التي يمتلكها هذا الموقع للفيديوهات والمحتويات المصورة, وايضا هذا الموقع يمتاز بوجود اقسام اخري تختص بالمؤثرات الصوتية مثل اصوات الطبيعة كالشتاء او الرياح والعواصف والبحار.

كما يوجد قسم خاص بالصوتيات مثل المقاطع الصوتية التي ليس لها اي حقوق ملكية, بالنسبة لقسم الفيديوهات فيعتبر من اسهل المواقع التي يمكن التعامل عليها لإنه يتيح للمستخدم سهولة كبيرة في تحميل المقاطع المعروضة. فبمجرد زيارة الملف المراد مشاهدته يظهر زر التحميل المباشر.

زيارة الموقع

مواقع تحميل الفيديوهات

الموقع الرابع lifeofvids

واحد من المواقع التي تقوم بعرض اعداد ضخمة في المكتبة الخاصة بها من المحتويات المصورة, حيث يمتاز الموقع بوجود فيديوهات كثيرة لعدة مجالات وفئات, يمتاز الموقع بعرض كافة الاقسام بداخله والفيديوهات الخاصة بكل مجال. كما يتم ظهور علي رئيسية الموقع المحتويات التي تم إضافتها مؤخرا.

كما إن lifeofvids يمتاز بوجود قسم خاص بمحتويات الصور التي لا يكون لها اي حقوق ملكية, كما إن الموقع يتيح للمستخدمين حرية ذكر مصدر الصور التي يتم إستخدامها او المحتويات المرئية من عدمها بدون مشاكل او خوف من التعرض لمشاكل حقوق الملكية. كما إن الموقع يتيح للمستخدمين حرية تحميل اعداد غير محدودة من محتويات الموقع.

زيارة الموقع

الموقع الخامس wedistill

موقع wedistill له شهرة واسعة بين صناع المحتويات المصورة والمرئية, حيث يمتاز الموقع بوجود مكاتب منفصلة سواء للحصول علي صور او فيديوهات بدون اي حقوق ملكية فكرية تساعد في إضافة لمسات جمالية علي العديد من الأعمال الخاصة بالمستخدمين.

كما إن الموقع يمتاز بوجود الكثير من الاقسام الرائعة والتي لا تتواجد في الكثير من المواقع المشابهة, مثل اقسام المحتويات الخاصة بفن العمارة او الهندسة وايضا وجود أقسام رائعة للمستخدمين مثل فيديوهات تعريف الشركات والملفات الشخصية للأشخاص والهيئات. ولا يشترط ذكر مصدر الصور والفيديوهات من هذا الموقع علي الأعمال.

زيارة الموقع

مواقع تحميل الفيديوهات

الموقع السادس Videezy

واحد من اكثر المواقع فائدة لصناع المحتويات المرئية, حيث يمتاز Videezy بإنه يمنح المستخدمين العديد من الخيارات التي يحتاجونها لإنجاز المهام الخاصة بهم, حيث يمكن الإختيار ومشاهدة العديد من الفيديوهات ويتيح الموقع إختيار المدة للفيديوهات مثل مقاطع قصيرة او متوسطة او طويلة للإستخدامات المختلفة.

وايضا يمتاز الموقع بإنه يتيح للمستخدم إمكانية إختيار الدقة الخاصة بكل فيديو من التي يمكن عرضها وتحميلها, مثل الفيديوهات ذات الدقة العالية او المتوسطة, ويعرض الموقع العديد من الفيديوهات التي يمكن إستخدامها بدون اي حقوق للملكية, او بعض الفيديوهات التي يجب ذكر المصادر الخاصة بها عند إستخدامها.

كما يقدم الموقع قسم خاص بالمقدمات الخاصة بالقنوات الإخبارية والدعائية والتي يتم تقديمها بشكل مجاني وحصري علي هذا الموقع. بخلاف القسم الاخير والذي يمكن للمستخدم الحصول علي احدي المقاطع المصورة الحصرية مقابل دفع مبلغ مادي بسيط.

زيارة الموقع

الموقع السابع mazwai

mazwai من مواقع تحميل الفيديوهات المفضلة لدي الكثير من اصحاب القنوات او من يعملون بمجال الجرافيكس والتصاميم عموما, حيث يمتاز هذا الموقع بالعديد من المميزات التي تجعله من الخيارات الأولي للمصممين عموما. حيث يحتوي الموقع علي مكتبة ضخمة من الفيديوهات والمقاطع المصورة.

كما يوجد قائمة خاصة بالصور عالية الجودة والتي يمكن إستخدامها بدون الحاجة لذكر المصدر. ويمتاز ايضا موقع mazwai بإنه يوجد به خانة بحث دقيقة حيث يمكن تحديد الفئة المعروضة وحجم الملفات او نوعها بحرية.

زيارة الموقع

 

أقرا ايضا:  أفضل مواقع للكتابة على الصور اون لاين

أفضل مواقع تحميل صور مجانية

شاهد أيضاً

النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي و امكانية استخدام صوت المشاهير،مع ظهور تقنية الذكاء الاصطناعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *