أفضل 7 برامج مونتاج مجانية سهلة

لماذا قد تحتاج الى برنامج مونتاج مجانى ؟ 

 

كما هو الحال مع أي ملف فيديو جيد من أجل ان تجعلة مناسب و قابل للنشر و الاستخدام ، سيحتاج إلى بعض التعديلات و التحرير. تحرير و تعديل فيدوهاتك يجب الا تكون مكلفة و ينبغى ان تجد برنامج مونتاج مجانى لتحرير و تعديل فيدوهاتك بطريقة سهلة و مجانية. تصوير الفديوهات اليوم اصبح شئ ضرورى و متكرر سواء كنت تصور فيدوهات منزلية للذكرى او كنت تعمل على اليوتيوب او كانت هوايتك تصوير و تعديل الفيديو وكل ذالك يحتاج الى برنامج مونتاج و تعديل الفديوهات.

فى الماضى كانت برامج تعديل الفديوهات قليلة و صعبة و تحتاج الى الكثير من التعلم و المجانية منها كانت بسيطة للغاية ولا تحتوى على امكانيات و مؤثرات تفيد فى انتاج فيديو جيد. ولاكن الان اصبح هناك الكثير من برامج المونتاج المجانية التى تحتوى على كل ما تريد لانتاج فيديوهات جيدة جدا بشكل سهل و عملى.

لقد قمنا بتجميع أفضل 7 برامج مونتاج مجانية لتختار منها الافضل لك. 

 

أفضل 7 برامج مونتاج مجانية و سهلة.

 

  • برنامج Openshot
  • برنامج Lightworks
  • برنامج IMovie
  • برنامج Windows Movie Maker
  • برنامج VSDC Video Editor
  • برنامج Avidemux
  • برنامج VideoPad

 

 

  1. برنامج المونتاج Openshot

    برنامج Openshot هو برنامج مونتاج مجانى ممتاز للمبتدئين الذى يرغبو فى تعديل و تحرير الفديوهات خصيصا لليوتيوب. يحتوى البرنامج على خاصية السحب و اللصق سهلة الاستخدام والتى تمكنك من عمل تعديلات على الفيديو و القص و اللصق بسهولة و سرعة.

    السلبيات الايجابيات
    -لا يحتوى على ملفات المساعدة اذا كنت ترغب فى قراءة ملف المساعدة – يعمل البرنامج على ويندوز 7 و 10 كما يعمل على لينكس و ماك ايضا
      -يصلح للمستخدمين المبتدئين و المستخدمين المتقدميين ايضا
      -يدعم البرنامج خاصية تيم لاين متقدمة
      -ياتى البرنامج بخاصية الكتابة على الفيديو بواسطة خطوط ثلاثية الابعاد

    openshot-interface - يرنامج مونتاج

  2. برنامج Lightworks

     إذا كنت تبحث عن برنامج مونتاج و تحرير فيديو احترافي ، فإن Lightworks هو واحد من الأفضل على الإنترنت. هذا البرنامج مليء بالخصائص والميزات المفيدة التي تلبي احتياجات أي مستخدم فى تعديل و تحرير الفيديو و مونتاج الافلام و المقاطع. يوجد نسخة مدفوعة من البرنامج ولاكن النسخة المجانية كافية تماما لمعظم المستخدمين. 

    السلبيات الايجابيات
    لا يدعم فديوهات بجودة 4K الا فى النسخة المدفوعة من البرنامج +يدعم تقريبا كل امتدادات الفيديو المعروفة
    ليس بسهولة البرامج المجانية الاخرى فى الاستخدام +يأتي مع جميع ميزات الفيديو القياسية والمتقدمة
      +البرنامج مدعوم على أنظمة تشغيل Windows و Linux و Mac
      +واحدة من أفضل الحزم لجميع أنواع تحرير الفيديو

    برنامج مونتاج - lightworks

  3. برنامج IMovie

    كباقى برامج ماك Iproducts برنامج IMovie سهل الاستخدام يعمل على اجهزة ابل ماك و يحتوى على الخصائص و المزايا الكافية لتحرير الفديوهات وانتاج مقاطع الفيديو.يعتمد ايضا البرنامج على خاصية السحب و الافلات على التيم لاين لسهولة التحرير و القص و اللصق.

    السلبيات الايجابيات
    يعمل على ابل ماك فقط +واحد من افضل برامج المونتاج التى تعمل على اجهزة ابل ماك
    لا يحتوى على مؤثرات كثيرة +سهل الاستخدام جدا
    اداء الرندرينج بطيء +يدعم البرنامج فيديوهات ذات جودة عالية
       

  4. برنامج Windows Movie Maker

    البرنامج مجانى بالكامل يأتى مع نسخة ويندوز و هو برنامج معروف من عدة سنوات لمونتاج الفديوهات المنزلية. يمكنك استخدام برنامج المونتاج windows movie maker لتحرير الفديوهات السريعة التى لا تحتاج الى تحرير معقد او اضافة مؤثرات فهو مفيد فى عملية قص و لصق الفديوهات فقط دون الدخول فى اضافة تاثيرات على الفديو او اضافة كتابة بشكل احترافى.

    افضل برامج المونتاج

  5. برنامج VSDC Video Editor

    VSDC واحد من افضل البرامج لمونتاج و انتاج الفديوهات. ولاكنة متوفر فقط لمستخدمين ويندوز. البرنامج مجانى ولاكن يوجد تسخة مدفوعة بها مميزات اكبر و دعم مجانى مع النسخة المدفوعة. يحتوى البرنامج على مزايا تعديل و تصحيح الالوان و تعديل و تحرير صوت الفيديو.

  6. برنامج Avidemux

    اذا كنت تبحث عن برنام لتعلم المونتاج فهذا البرنامج هو المثالى لبداية تعلم المونتاج.إنه سهل الاستخدام للغاية ولديه بعض الميزات والمهام الأساسية الرائعة. Avidemux قوي في بساطته ويمنح المستخدم المبتدئ مكانًا رائعًا لبناء المعرفة بتحرير الفيديو.

    avidemux

  7. برنامج VideoPad

    VideoPad هو واحد من تلك التطبيقات الصغيرة التي سوف تفاجئك عند تجربتها مفاجأة بشكل كبير. يمكنك ان تعتبر برنامج المونتاج VideoPad هو النسخة الاقوى و المحسنة من برنامج Windows movie maker.

    videopad

شاهد أيضاً

افضل برنامج تحويل صيغ الفيديو مجانا للكمبيوتر

نعرض لك اليوم أفضل برامج لتحويل الفيديو من صيغة الى اخرى على ويندوز 10 و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *