الرئيسية / برامج كمبيوتر / أفضل برامج تسريع اداء الكمبيوتر و ويندوز

أفضل برامج تسريع اداء الكمبيوتر و ويندوز

تسريع اداء الكمبيوتر. تعتبر مشاكل الويندوز العديدة والتي بعضها يكون في حاجة إلي حلول من متخصصين في مجالات البرمجة, او علي الأقل من لديهم بعض المعرفة بالتكنولوجيا وإتباع الخطوات. وعلي الجانب الاخر فإن العديد من المستخدمين للويندوز بمختلف انواعه يكونوا في حيرة بسبب وجود هذه المشكلات والملفات الضارة.

حيث يكون المستخدم في حيرة بسبب عدم معرفة مصدر هذه الملفات الضارة, حيث يعتقد الكثير بأن عدم تصفح المواقع بشكل كبير يساعد في التمتع بويندوز خالي من الفيروسات او غيرها من الملفات التي تسبب تلف في بيانات الجهاز.

حيث من الممكن ان يكون مصدر هذه الملفات الخبيثة إحدي المواقع التي تقوم بتصفحا وتعتقد بإنها أمنة, هذه المشكلة تظهر بشكل أكبر خاصة للمستخدمين الذين لا يستخدمون برنامج مكافحة فيروسات قوي. حيث إن العديد من اشكال الفيروسات تكون بسبب ضعف مستوي الخدمة التي يقدمها البرنامج الخاص بالحماية.

حيث يوجد برامج تقوم بهذه المهمة علي أفضل وجه, ومنها الشهير مثل برنامج كاسبر سكاي, نود32, أفيرا وغيرها فهذه البرامج تعتبر الأفضل علي الإطلاق ولكن المشكلة الوحيدة في عدم تحميلها للعديد من المستخدمين هو إن هذه التطبيقات تكون غير مجانية, حيث يمكن الحصول علي نسخة تجريبية فقط لمدة 30 يوم. ومن ثم يجب شراء عضوية.

لذلك نحن نقدم لكم في هذا الموضوع الشامل لجميع البرامج التي تساعد في التخلص من مشاكل بطئ الويندوز او مشاكل التهنييج ووجود الملفات الخبيثة التي تسبب مشاكل في جميع أجزاء الكمبيوتر او اللابتوب. حيث نعرض لكم مجموعة قوية من برامج قوية وتساعد في تقوية الجهاز علي صيد اي ملفات ضارة بالويندوز, جميع هذه البرامج مجانية وسوف تجدون روابط التحميل بعد عرض تفاصيل كل برنامج.

تسريع اداء الكمبيوتر

تسريع اداء الكمبيوتر بدون برامج

قبل ان تقوم بقراءة هذه السطور يجب أن تكون علي علم بأن هذه الخطوات التي نقدمها لكن هي مجرد القيام بمحاولة إنعاش للنظام بالشكل المتاح بدون إستخدام برنامج لتنظيف ملفات القرص الصلب او عدم القدرة علي القيام بحذف بعض الملفات القديمة او التالفة.

لذلك فإن هذه النصائح يمكن تطبيقها بشكل مستمر للحصول علي افضل مستوي من الويندوز عند التشغيل, وأيضا إذا كنت من المستخدمين الذين يمتلكون برامج مكافحة الفيروسات إذا قمت بتجربة كتابة هذه الأوامر علي الويندوز سوف تجد الملفات التي قد تسبب مشاكل البطئ وغيرها للويندوز. حيث تعتمد هذه الأوامر علي مراجعة اخر العمليات التي تم القيام بها من خلال المستخدمين, ويقوم المستخدم بإتمام عملية الحذف من الجهاز.

  • قم بالضغط علي زر Win + R ثم إكتب Prefetch قم بمسح جميع الملفات التي تظهر لك.
  • إضغط علي نفس المفتاحين كما في النقطة السابقة ثم قم بكتابة Recent وإمسح الملفات.
  • قم بالتكرار وإكتب Temp ثم إحذف الملفات.
  • وأخر أمر قم بكتابة %temp% ثم إحذف الملفات.

يجب التنويه بأن هذه الأوامر ماهي إلا عملية إنعاش للكمبيوتر للمساعده علي تسريع اداء الويندوز, وسوف نقوم بملاحظة عدم حذف جميع محتويات الملفات حيث هناك بعض الملفات التي تظهر لك نافذة صغيرة تقول بأن هذا الملف لا يمكن حذفه لذلك قم بالضغط علي كلمة تخطي في كل مرة. ( هذه الخطوات لا تسبب اي تلف للويندوز إطلاقا ).

تسريع اداء الكمبيوتر

تحسين أداء الويندوز عند التشغيل

من الطبيعي بأن القيام بعمليات الصيانة بالنسبة للمستخدمين للكمبيوتر يعتبر أمر سئ, حيث يسعي كل مستخدم للويندوز بتوفير الحماية اللازمة لنظام الويندوز حيث تعتبر عملية تنزيل نظام ويندوز من البداية يعتبر وضع سئ خاصة لبعض الحالات الخاصة, مثل الذين ترتبط أعمالهم بالجهاز بشكل مستمر.

لذلك حاول ان تقوم بالتأكد دائما بأن جميع البرامج الموجودة علي نظام الويندوز او التي قمت بتحميلها من قبل تقوم بإستخدامها. ومراجعة الملفات التي تقوم بحفظها علي القرص الصلب. إن هذه الخطوات البسيطة تجعل عمر الويندوز يعيش لأطول فترة.

قد يتسائل الكثير حول هل تقوم برامج مكافحة الفيروسات بإحكام قبضتها حول الكمبيوتر, او بصيغة اخري هل من الممكن ان يتعرض الكمبيوتر الخاص بالمستخدم حتي وإن كان يستخدم برنامج شهير مثل أفيرا او نود32.

يجب أن نعلم بأن جميع هذه البرامج ماهي إلا وسيلة لحفظ الجهاز بأفضل شكل ممكن, وأن القراصنة او الملفات الضارة كل يوم تظهر بقوة عن اليوم الماضي, لذلك فإن إستخدامك برنامج لحماية الكمبيوتر وحتي إن كان قوي يحتاج منك ان تتحلي بالذكاء, حيث يمكن توفير طاقة الكمبيوتر من خلال فتح المواقع والصفحات معروفة المصدر.

وعدم فتح اي ملفات قد تحمل معها بيانات خبيثة تسبب تلف للنظام بالكامل. فإن جميع هذه الخطوات والتي تعتبر بسيطة تجعل نظام الويندوز يقوم بتقديم أفضل أداء للمستخدم.

تسريع اداء الكمبيوتر

أفضل برامج تسريع اداء الكمبيوتر وحماية الويندوز

اليوم نقدم لكم في هذا الموضوع قائمة برامج لحماية الويندوز وملفات الكمبيوتر والتي توفر للمستخدم الحماية الكاملة عند تصفح شبكة الإنترنت او حماية الملفات التي يتم الإحتفاظ بها علي القرص الصلب.

حيث علي الرغم من وجود عدد كبير من البرامج والتي يمكن تحميلها من المواقع المختلفة, والتي ايضا لها اكثر من نسخة مخصصة للهواتف الذكية من نظام اندرويد وايفون. إلا ان الكثير من هذه البرامج لا تؤدي الأداء المنتظر.

حيث ان هناك بعض الملفات الضارة والتي لا يمكن الكشف عنها او التصدي عن تحميلها لبيانات الويندوز إلا من خلال برنامج حماية قوي. معظم البرامج القوية في هذا المجال يتم تقديمها بشكل غير مجاني, حيث تقوم الشركة المطورة بإصدار نسخة مجانية تكون لشهر او مدة محددة لتجربة البرنامج.

عند إنتهاء هذه الفترة يتوقف عمل البرنامج لإنه يحتاج إلي كود التفعيل الذي يتم الحصول عليه عند شراء العضوية او عمل ترقية للحساب. ذلك نؤكد لكم بأن هذه المواضيع التي سنقوم بعرض جميع خصائصها هي مجانية ويمكن تحميلها من خلال الضغط علي البرنامج المراد في الفقرات القادمة.

تسريع اداء الكمبيوتر

Windows Repair

البرنامج الاول الذي سوف نقوم بعرضه عليكم Windows Repair واحد من أفضل البرامج التي تستخدم في تحسين الأداء الخاص بنظام الويندوز, والقيام بتسريع تنفيذ الأوامر حيث يعمل هذا البرنامج علي ملاحظة إختلاف واضح عند إستخدامه علي نظام الويندوز من الأشخاص الذين اكدو بإنه ساعد في التخلص من مشاكل البطئ كما إن اداء الكمبيوتر أصبح أسرع من الوقت السابق.

من المميزات الكبيرة والرائعة في هذا البرنامج إن المشاكل التي تنتج عن عمليات التحديث التي يقوم بها المستخدم لملفات الويندوز وينتج عنها بعض الإختلافات التي تسبب مشاكل في الويندوز بشكل متكرر يقوم البرنامج بحلها والتي تساعد في عملية تسريع اداء الكمبيوتر بشكل كبير.

يقوم البرنامج بحماية المستخدم عند محاول تحميل ملف من الإنترنت يحتوي علي ملفات ضارة او بيانات خبيثة, حيث يعمل البرنامج علي إصدار اوامر بإيقاف تشغيل البرامج التي تحتوي علي ملفات غير أمنة.

كما ان القيام بعملية التحديث للبرامج الضارة لا تتم, حيث يقوم برنامج Windows Repair بإيقاف تحميل التحديثات الخاصة بالتطبيقات الضارة والتي تسبب مشاكل للويندوز بشكل قوي.

علي الرغم من ان الحجم الخاص بالبرنامج يعتبر صغير. كما ان الشعار الخاص بالبرنامج يعتبر بسيط ولا يدل علي قوة الأداء او توفير العديد م نالخصائص للمستخدم, إلا ان جميع ردود الأفعال لدي المستخدمين حول هذا البرنامج كانت إيجابية.

حيث تم التأكيد علي ان البرنامج له قدرة كبيرة علي تسريع الجهاز والتخلص من الملفات الضارة والتي تسبب مشاكل التهنييج والاضرار الاخري علي مكونات الجهاز بالكامل.

تحميل البرنامج: Windows Repair

تسريع اداء الكمبيوتر

IObit Advanced SystemCare

هذا البرنامج يعتبر واحد من أفضل برامج تنظيف الويندوز والتخلص من الملفات الضارة, كما يقوم برنامج IObit Advanced SystemCare بالكشف عن الأسباب التي تبطئ من حركة الكمبيوتر ومشاكل التهنييج الكبيرة.

حيث يمتاز البرنامج والذي نعرض لكم صورته بالأعلي بإنه يستطيع زيادة سرعة الويندوز والعمل علي تسريع اداء الكمبيوتر بشكل كبير, حيث يمتاز IObit Advanced SystemCare بوجود الواجهة التي تحتوي علي عدد كبير من المميزات والخصائص, حيث يمتاز البرنامج بوجود اكثر من قسم لإتمام عمليات التنظيف بصورة شاملة.

حيث يوجد خيار لتنظيف ملفات المتصفحات الخاصة بالمستخدمين علي شبكات الإنترنت, حيث يمكن القيام بتنظيف جميع المتصفحات الشهيرة مثل فايرفوكس او جوجل كروم او أوبرا وغيرها من خلال عملية حذف للملفات القديمة او الضارة والتي تسبب تلف في البيانات الخاصة بالويندوز.

كما إن البرنامج يقوم بعملية تنظيف شاملة للقرص الصلب C حيث يقوم البرنامج بعملية فحص ضقيقة لجميع الملفات الموجودة في هذا القرص والقيام بعملية تحليل لأداءها, حيث يتم الكشف عن ملفات ليس للمستخدم حاجة لها. مثل الملفات الموجودة من أثار النسخة السابقة للويندوز. كما ان خيار الحذف يتم القيام به دون الرجوع للمستخدم.

حيث يعتمد البرنامج علي كشف الإستخدام للمستخدم لهذه الملفات. عند التأكد من عدم إستخدامها تتم عملية الحذف الشاملة لها بصورة لا تسبب مشاكل مثل تعطيل عمل الويندوز او التسبب في البطئ.

يتم الكشف من خلال برنامج IObit Advanced SystemCare عن جميع الملفات الموجودة في النظام بدون إستثناء حيث يمتاز بعملية بحث قوية تجعله يقوم بالكشف عن الملفات التي لا تظهر في الكمبيوتر عند الإستخدام, مثل الملفات المخفية والتي يكون فيها العديد من الفيروسات الضارة. حيث يتم الكشف عنها من خلال البرنامج والقيام بحذفها تلقائي من النظام.

إن إختيار عمل فحص للجهاز بالكامل والذي سوف تجدونه بعد التحميل من خلال الزر باللون الأزرق وداخله كلمة Scan حيث يوفر هذا الخيار علي المستخدم عملية البحث عن الملفاتا لضارة ملف ملف.

حيث يقوم البرنامج بهذه الخطوات في عدة دقائق, حيث يعتمد نظام البحث الموجود في البرنامج علي القيام بفتح جميع الملفات وفحص البيانات المخفية الموجودة بداخلها, حيث يقوم البرنامج بعملية الحذف بالشكل التلقائي. حيث لا يقوم بسؤال المستخدم حول رغبته في بقاء هذا الملف او الموافقة علي حذفه.

تحميل البرنامج: IObit Advanced SystemCare

تسريع اداء الكمبيوتر

CCleaner

يعتبر واحد من أشهر البرامج علي الإطلاق نظرا لتاريخه القديم مع المستخدمين لأنظمة الويندوز سواء القديمة او الحديثة, حيث يعتبر برنامج CCleaner واحد من أكثر البرامج تحميلا في العالم من قبل المستخدمين, حيث بلغ عدد تحميلات البرنامج اكثر من 2 مليار مرة.

بالتأكيد ان هذا الرقم الضخم من المستخدمين يجعلنا نتأكد من قوة أداء هذا البرنامج, برنامج CCleaner من افضل البرامج التي من الممكن إستخدامها للقيام بعملية تسريع اداء الكمبيوتر بالشكل الرائع. حيث يعتمد البرنامج علي حذف جميع البيانات والملفات الضارة والخبيثة التي لا يستطيع المستخدم الكشف عن اماكنها. حيث تكون معظم هذه الملفات مخفية.

حيث يقوم البرنامج الذي يعتمد علي فحص البرامج والملفات الموجودة علي الجهاز بشكل كامل, والتأكد من إنها خالية من الفيروسات ولا تسبب مشاكل للويندوز عند إستخدامها. حيث يقوم البرنامج بعملية تنظيف لها تماما حيث تتم عملية الحذف للملفات الضارة من خلال إنتزاع البرنامج بكل ملفاته الظاهرة والمخفية من نظام الويندوز بدون ترك اي أثار او ملفات اخري.

حيث يقوم البرنامج CCleaner من خلال خصائصه العديدة بعملية الحذف للبيانات من جذورها في ملفات الويندوز وعدم ترك اي بقايا. البرنامج يعتبر مفضل لدي شريحة  كبيرة من المستخدمين وخاصة في الوطن العربي, حيث لا توجد اي نسخة من برامج مكافحة الفيروسات وتنظيف الويندوز بالإصدار العربي, إلا ان هذا البرنامج يحتوي علي اللغة العربية لمستخدمي منطقة الشرق الأوسط.

من اهم المميزات التي يقوم بها هذا البرنامج إنه يقوم بعملية إذالة شاملة لجميع ملفات الويندوز المؤقته, حيث تعتبر هذه الملفات ليس لها اي إستخدام حاليا, ولكن يتم تخزينها بأثر رجعي من إستخدام المستخدم في الماضي, يقوم البرنامج بحذف هذه الملفات تماما. كما يقوم بنفس التجربة مع متصفحات الإنترنت الشهيرة حيث يقوم بحذف الملفات القديمة او التي يطلق عليها مؤقته.

من أكثر المميزات التي تجذب المستخدمين لتحميل هذه الأداة البسيطة هو حجمها الصغير, حيث يمتاز هذا البرنامج بأن علي الرغم من قدرته العالية في القيام بعملية تنظيف ملفات الويندوز من اي اضرار او ملفات خبيثة إلا ان حجمه يعتبر صغير للغاية خاصة إذا قمنا بمقارنة مع برامج مكافحة الفيروسات الأخري.

يعتبر واحد من أفضل البرامج التي يتم إستخدامها لأصحاب مقاهي الإنترنت, حيث يساعد هذا البرنامج عند الإحتفاظ به علي الويندوز بعدم السماح بتحميل الملفات الخبيثة وغيرها من البيانات التي تسبب مشاكل علي اداء الكمبيوتر. حيث ان عملية الفحص والكشف عن الفيروسات وايضا حذفها تتم في لحظات.

يتوفر هذا البرنامج علي جميع انظمة الويندوز كما ان عملية التحديث له تتم من خلال الشركة المطورة له. حيث يتم إصدارات عديدة كل فترة للتأكيد علي التصدي لجميع انواع الفيروسات بأفضل صورة أمنة.

يمكن من خلال هذا البرنامج ان يقوم المستخدم بإختيار خيار عدم حفظ التحميلات الأخيرة, حيث يمكن إستخدام هذه الميزة في العمل علي توفير طاقة الويندوز لأكبر وقت ممكن حيث يقوم البرنامج بحذف اي برامج او ملفات تم تحميلها قبل اخر مرة عند إطفاء النظام.

تحميل البرنامج: CCleaner

تسريع اداء الكمبيوتر

tweakpower

احدي البرامج التي تعتمد علي التحليل العالي والقوي لملفات الويندوز بشكل شامل, حيث يعتبر برنامج tweakpower من البرامج التي تقوم بعمل فحص شامل لجميع ملفات الجهاز, حيث يمتاز البرنامج والذي يظهر بواجهة عديدة الخصائص والأقسام بقوته في الكشف عن اي فيروسات ضارة حتي وإن كانت في الوضع المخفي.

حيث لا تستطيع الكثير من برامج مكافحة الفيروسات التخلص من مشاكل الويندوز والملفات الضارة بالشكل الكامل, حيث تقضي بعض من هذه البرامج علي الملفات بالصورة الظاهرة فقط, حيث ان جميع الملفات تكون لها جذور اخري والتي توجد في بيانات الويندوز الداخلية. حيث ان كثير من البرامج لا تتمكن من وصول لهذه النقاط السرية في الويندوز.

ولكن برنامج tweakpower يعتبر من أفضل البرامج التي تمتاز بعملية حذف دقيقة وشاملة للملفات الضارة الموجودة علي الويندوز وتسبب العديد من المشاكل. من الخصائص الرائعة التي يمنحها البرنامج للمستخدمين هو عمل التحديثات للعديد من التطبيقات والبرامج الموجودة علي نظام الويندوز.

الكثير منا يقوم بعملية التحديث للبرامج التي يقوم بإستخدامها علي الويندوز, بعض هذه البرامج تجعل عملية التحديث إختيارية حسب رغبة المستخدم, وهناك برامج اخري تقوم بإلزامية عملية التحميل, وهنا قد يقوم المستخدم بتحميل عدة ملفات من خلال عملية التحديث والتي تسبب مشاكل كبيرة للكمبيوتر. بالتأكيد ان الكشف عن هذه الملفات الضارة يعتبر امر صعب.

ولكن بإستخدام برنامج tweakpower يتم القيام بعملية التحديث من داخل البرنامج للبرامج التي يتم إختيارها من خلال المستخدم, وفائدة هذه الخطوة بالنسبة للمستخدمين إنها توفر الكثير من الوقت والجهد لتحميل تحديث كل برنامج بشكل منفرد.

كما ان جميع عمليات التحديث تتم بعد القيام بخطوة المراجعة والتي موجودة وتتم بشكل تلقائي في البرنامج لتحقيق اقصي حماية للكمبيوتر والمستخدم. يحتوي هذا البرنامج بين خصائصه علي ميزة النوم المؤقت والتي تقوم بتوفير طاقة الجهاز بعد وقت محدد.

كما ان البرنامج يحتوي علي ملفات المراجعة بشكل شامل والتي تقوم بعرض الملفات التي تم حذفها من خلال البرنامج, قدرة البرنامج كبيرة في عمل تحليل للبرامج والملفات الخاصة بها, هناك بعض البرامج والتي حتي عند قيام المستخدم بحذفها من الويندوز فإن بعض البيانات تبقي في النظام يقوم برنامج تويك باور بالكشف عن هذه الملفات والقيام بمراجعة لها وعمل حذف من جذورها حتي لا تسبب مشاكل للويندوز.

تحميل البرنامج: tweakpower

تسريع اداء الكمبيوتر

Comodo Antivirus

برنامج كومودو يعتبر واحد من البرامج المجانية الرائعة في مجال مكافحة الفيروسات والتخلص من الملفات الضارة للويندوز. حيث يمتاز برنامج كومودو 2018 بإنه يوفر الحماية الكاملة والتامة لجميع ملفات الويندوز, كما إنه يساعد في تسريع اداء الكمبيوتر والتخلص من مشاكل البطئ او التهنييج عند إصدار الأوامر للنظام.

من اكثر المميزات الرائعة الموجودة في البرنامج إن حجمه خفيف ولا يسبب اي مشاكل للويندوز عند إستخدامه. حيث يمتاز البرنامج بالعمل في هدوء دون فتح شاشة عرض للبرنامج او ظهور شريط الوقت لمعرفة المتبقي علي إنتهاء عملية التنظيف للملفات.

يقوم هذا البرنامج بتوفير الحماية اللازمة للمستخدمين عند القيام بتصفح المواقع علي شبكة الإنترنت, حيث يعتمد البرنامج علي فحص جميع المواقع علي نظام الويندوز, كما يقوم بمنع تصفح بعض المواقع, والتي يتم السبب بذلك. حيث تكون معظم الأسباب هو إحتواء الصفحة المراد فتحها علي مواد قد تضر الويندوز.

حيث يمتاز برنامج كومودو بإنه يضمن للمستخدم أفضل اداء للويندوز والكمبيوتر, كما يمتاز بإنه يقوم بعملية فحص دوري علي ملفات الويندوز, حيث يبدأ البرنامج في العمل عند تشغيل الويندوز. ويبدأ في العمل حتي إغلاق النظام.

يمتاز هذا البرنامج بإنه يمنح المستخدم خيار عملية التنظيف التلقائي والتي توفر الأوقات في عملية التنظيف فيما بعد, حيث يتيح هذا الخيار للمستخدم التمتع بتصفح أمن للمواقع, وتحميل الملفات المطلوبة بدون مشاكل. حيث يقوم البرنامج بعملية بفحص للملفات التي سوف يقوم المستخدم بتحميلها للتأكد من عدم وجود فيروسات بها.

الدليل علي قوة الشركة المطورة لهذا البرنامج, إن عند الدخول إلي موقع البرنامج والدخول لصفحة التحميل يتم ظهور نسختان النسخة الأولي وهي لمستخدمي الكمبيوتر ونظام الويندوز بدون وجود إتصال شبكي بالإنترنت.

والنسخة الثانية هي الخاصة بمستخدمين الإنترنت, حيث تعتبر هذه النسخة أقوي وهي التي قمنا بالتحدث عنها بالاعلي, حيث لا تعتمد النسخة الاخري علي ادوات قوية او منح الخصائص العديدة للمستخدمين مثل النسخة المخصصة للتصفح الشبكي والتي توفر حماية كبيرة للمستخدم عند تشغيل الويندوز.

تحميل البرنامج: Comodo Antivirus

 

شاهد أيضاً

تحويل صيغ ملفات الفيديو

أفضل برامج تحويل صيغ ملفات الفيديو

برامج تحويل صيغ ملفات الفيديو, تعتبر عملية تحويل الفيديوهات من الصيغة الموجودة بها في الأصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!