أفضل برامج تحويل صيغ ملفات الفيديو

برامج تحويل صيغ ملفات الفيديو, تعتبر عملية تحويل الفيديوهات من الصيغة الموجودة بها في الأصل لصيغة ثانية, امر مرهق بالنسبة للكثير من المستخدم لشبكة الإنترنت, يرجع ذلك لكون عدد كبير من هذه البرامج توجد علي المواقع العديدة. مما يجعل المستخدم في حيرة من تحميل إحدي هذه البرامج.

لذلك في هذا الموضوع قمنا بجمع اكبر عدد من البرامج التي تساعد المستخدمين في القيام بعملية التحويل للفيديوهات من الصيغة الموجودة, إلي صيغة اخري يرغب بها المستخدم. نقدم لكم عدة برامج قوية وذات أداء قوي في عملية التحويل للفيديوهات, حيث إعتمدنا علي تقديم أفضل مجموعة من هذه البرامج.

كما ذكرنا بالرغم من وجود عدد كبير من هذه البرامج إلا ان الكثير منها يكون به مشاكل وعيوب تجعل المستخدمين لا يعتمدون عليها في عملية التحويل, مثل بطئ البرامج عند التشغيل او المشاكل الأخري من حيث بطئ الأنظمة الخاصة بالويندوز.

ايضا من المشاكل الواضحة والتي تظهر بشكل كبير في مثل هذه البرامج, عدم قدرة التطبيقات علي عملية التحويل للفيديوهات بالشكل المطلوب, حيث نجد بأن عدد كبير من البرامج لا تقوم بعملية التحويل للفيديوهات للصيغ الأخري, وتكون محصورة بين عدد من الصيغ السهلة.

في هذا المقال سوف نعرض لكم أفضل البرامج التي تساعد المستخدمون في عملية تحويل الفيديوهات إلي جودة وإمتداد أخر بسهولة. كما يمكنكم القيام بتحميل كل برنامج من خلال رابط التحميل الموجود أسفل كل فقرة.

تحويل صيغ ملفات الفيديو

فائدة برامج تحويل صيغ ملفات الفيديو

قد يتسائل الكثير من المستخدمين والقارئين, حول ما هي فائدة إستخدام احدي برامج تحويل صيغ الفيديو إلي صيغة اخري. خاصة إذا كان المقطع او ملف الفيديو الذي امتلكه يعمل بشكل طبيعي وذات جودة عالية.

في الحقيقة إن إجابة هذا السؤال, تحتاج منا اسئلة اخري للحصول علي إجابة شاملة, مثل كم مرة قمت بتحميل مقطع من شبكة الإنترنت من إحدي المواقع, وتفاجأت بعدم قدرة نظام الويندوز او الهاتف الذكي الذي تمتلكه لا يستطيع تشغيل هذا المقطع.

يكون إستخدام معظم هذه البرامج التي تخدم عملية تغيير الصيغة للفيديوهات الهدف منها هو القيام بتحويل مسار وصيغة الفيديو لكي يتلائم ويصلح لعملية التشغيل علي النظام المختار بالنسبة للمستخدمين. حيث تقوم العديد من البرامج بعملية تحويل الصيغ للمقاطع إلي صيغة اخري لخدمة المستخدم.

علي الرغم من ذلك يرجي عدم نسيان ما ذكرناه في مقدمة الموضوع بأن الكثير من هذه البرامج لا تؤدي الشكل المطلوب في عملية التحويل لعدة مشاكل قمنا بذكرها. لذلك فيما يلي من فقرات في هذا الموضوع سوف نقدم لكم شرح لجميع خصائص ومميزات أهم البرامج التي يمكن إستخدامها لتحويل صيغ الفيديو لصيغ أخري.

تحويل صيغ ملفات الفيديو

برنامج Any Video Converter Free

نبدأ موضوع اليوم بذكر أفضل البرامج التي يمكن الإعتماد عليها في تحويل صيغ ملفات الفيديو لصيغ اخري تتناسب مع إحتياجات المستخدم, وسوف نبدأ الموضوع بذكر واحد من أفضل البرامج والتطبيقات التي تساعد المستخدم في عملية تحويل المقاطع إلي العديد من الصيغ الأخري لتتناسب في العرض علي العديد من الأنظمة المعروفة.

يعتبر برنامج إني فيديو كونفيرتر واحد من البرامج القوية التي تخدم المستخدمين في عملية تحويل صيغ وإمتداد مقاطع الفيديو المختلفة لأكثر من صيغة اخري. حيث يواجه العديد من المستخدمين بعض المشاكل في تشغيل العديد من مقاطع الفيديو او المقاطع المصورة.

والتي لا تعمل في بعض الأوقات علي بعض الأنظمة مثل الايباد او اندرويد وايفون, في هذه الحالة يكون مطلوب من المستخدم القيام بتحويل صيغة الفيديو إلي صيغة يدعمها نظام التشغيل سواء علي الويندوز, او علي الهاتف.

بالتأكيد ان هذه العملية تحتاج إلي برنامج يقوم بخدمة تحويل صيغ ملفات الفيديو إلي ملفات تدعم التشغيل للنظام, يجب الإعتماد علي برنامج قوي مثل برنامج any video converter حيث يعتبر هذا البرنامج قوي في الأداء ويوفر العديد من الوقت والجهد للمستخدمين في عملية التحويل لصيغ المقاطع المصورة.

كما إن البرنامج يمتاز ببعض الخصائص التي تجعله واحد من البرامج القوية في هذا المجال مثل سهولة الإستخدام, والواجهة البسيطة التي تحتوي علي شريط أدوات كامل لخدمة أهداف المستخدم. يوجد في البرنامج عدد كبير من الصيغ التي يدعمها في عملية التحويل. يعتبر البرنامج مجاني تماما ويدعم العديد من الأنظمة للتشغيل بدون مشاكل.

تحميل البرنامج

تحويل صيغ ملفات الفيديو

برنامج Handbrake

قد يبدو الشعار الخاص بهذا البرنامج غريب بعض الشئ, حيث لا يدل هذا اللوجو الخاص ببرنامج Handbrake علي اي شئ من الأهداف والخصائص التي يقدمها هذا البرنامج. وحتي إذا إتفقنا علي ذلك الشئ فإن الكثير من المستخدمين يعتقدون بأن هذا البرنامج لا يمكن ان يعمل بكفاءة بسبب البساطة في تصميم الشعار.

ولكن في الحقيقة يعتبر Handbrake واحد من أفضل برامج تحويل صيغ ملفات الفيديو المستخدمة بشكل مجاني, ومن أكثر البرامج تحميل في هذا المجال تحديدا. حيث يعتبر إستخدام هذا البرنامج بشكل أساسي علي ضغط حجم الملفات المصورة والفيديوهات.

يعتمد برنامج هاند بريك علي قيام المستخدم بتقليل مساحة الملفات المصورة بشكل كبير. حيث يواجه العديد من المستخدمين الكثير من المشكلات عند رفع بعض المقاطع المصورة والفيديو إلي شبكات الإنترنت بسبب سوء الإتصال بالشبكة, او بسبب مساحة الملفات الكبيرة مما يسبب مشاكل للمستخدمين.

ولكن بواسطة هذا البرنامج الرائع اصبح الأن بالإمكان تقليل مساحة هذه الملفات بشكل كبير بدون مشاكل, وايضا مع ضمان الحفاظ علي الجودة الأصلية للفيديو. من مميزات هذا البرنامج إنه مجاني تماما ولا يحتاج إلي تفعيل او شراء للعضوية. ويدعم الكثير من أنظمة الويندوز. ويمكنكم تحميل البرنامج من هذا البرابط

تحميل البرنامج

تحويل صيغ ملفات الفيديو

برنامج Format Factory

يعتبر هذا البرنامج Format Factory واحد من أشهر البرامج علي الإطلاق للعديد من المستخدمين خاصة لأنظمة الهواتف الذكية بمختلف أنواعها من اندرويد او ايفون. حيث يعتبر البرنامج محول قوي للفيديوهات وايضا المقاطع الصوتية لأكثر من صيغة لتتناسب مع أنظمة الهواتف وغيرها.

كما إن Format Factory يمتاز بسهولة التعامل من قبل المستخدمين, ولا يسبب اي اضرار او مشاكل شهيرة مثل البطئ عند التشغيل او مشاكل المعالج وشغل مساحة كبيرة من القرص الصلب علي نظام الويندوز.

حيث يعتبر فورمات فاكتوري من البرامج الرائعدة في مجال تحويل المقاطع المختلفة للعديد من الصيغ الأخري, بخلاف قدرة البرنامج الكبيرة والذي يعتبر واحد من أفضل تطبيقات تحويل صيغ ملفات الفيديو إلا إنه له قدرة في تحويل مقاطع الفيديو إلي مقاطع صوتية فقط وايضا بصيغة عالية الجودة مثل Mp3 وغيرها.

يمكن من خلال هذا التطبيق تحويل صيغة اي مقطع مصور او صوتي بسهولة, حيث يعتمد البرنامج علي سهولة التشغيل وعدم الحاجة لتعلم المستخدم لأوقات كبيرة علي إستخدام خصائصه. كما إن البرنامج يتيح للمستخدم مشاهدة عملية التحويل لمعرفة الوقت المتبقي وحفظ أخر الاعمال التي تم تحميلها. رابط تحميل البرنامج في الأسفل.

تحميل البرنامج

تحويل صيغ ملفات الفيديو

برنامج Freemake Video Converter

يعتبر Freemake Video Converter واحد من أفضل البرامج المستخدمة في مجال تحويل مقاطع الفيديو إلي الصيغ التي يريدها المستخدم بسهولة, حيث ان هذا البرنامج الرائع علي الرغم من كونه مجاني تماما ولا يشغل مساحة من ذاكرة النظام, وايضا لا يسبب مشاكل البطئ المعروفة عند إستخدام البرامج المشابهة.

إلا إنه له قدرة كبيرة علي القيام بعملية تحويل المقاطع بسرعة, وايضا يمتاز البرنامج بوجود عدد كبير من الإمتدادات والصيغ المختلفة التي يحتاجها المستخدمين لتشغيل بعض المقاطع المصورة والفيديو علي أنظمتهم سواء للويندوز او الهواتف الذكية بأنواعها.

كما إن Freemake Video Converter المميز والمجاني تماما, يمتاز بإنه يساعد المستخدم في رفع الأعمال بشكل مباشر علي العديد من المواقع الشهيرة من أبرزها موقع يوتيوب. حيث يوفر البرنامج الوقت والجهد للمستخدمين. يعتبر واحد من أفضل البرامج المستخدمة في تحويل صيغ ملفات الفيديو.

تحميل البرنامج

تحويل صيغ ملفات الفيديو

برنامج Free HD Video Converter Factory

برنامج Free HD Video Converter Factory الرائع والذي يظهر من إسمه مدي قوته المستخدمة في عملية التحويل لمقاطع الفيديو والمقاطع المصورة, وايضا إمكانية البرنامج في تحويل المقاطع الصوتية لأكثر من صيغة وإمتداد أخر.

حيث يعتمد Free HD Video Converter Factory في عملية التحويل علي السرعة الكبيرة والتي يبحث عنها المستخدمين بشكل كبير. حيث يساعد هذا البرنامج المستخدم في التخلص من المشاكل والعيوب الكثيرة والعديدة التي تظهر في البرامج المشابهة الأخري.

حيث يدعم برنامج إتش دي فيديو كونفيرتر العديد من الصيغ سواء لمقاطع الفيديو والمقاطع المصورة, او المقاطع الصوتية وتحويلها بسرعة كبيرة دون اي مشاكل او الإنتظار, حيث يقوم البرنامج بتحويل المقاطع المختلفة بسرعة. كما إنه يعرض للمستخدم الشريط الخاص بالوقت المتبقي.

من المميزات المتوفرة في البرنامج والتي لا توجد في الكثير من برامج تحويل صيغ ملفات الفيديو هو إن المستخدم يستطيع التحكم في خصائص هذا البرنامج ويجعله يقوم بتحميل المقاطع المختلفة من العديد من المواقع علي شبكة الإنترنت بسهولة وبلمسة واحدة بدون مشاكل.

البرنامج يعتمد علي عدد كبير من الصيغ للفيديو والصوت والتي تخدم المستخدم وتجعل بين يديه مكتبة كاملة من الإمتدادات يقوم بالإختيار بينها علي الصيغة المراد التحويل لها.

تحميل البرنامج

تحويل صيغ ملفات الفيديو

برنامج Ffmpeg

في نهاية موضوع اليوم سوف نقدم لكم أخر برنامج في القائمة التي إعتمدنا فيها علي تقديم أفضل التطبيقات التي تساعد في تحويل المقاطع المصورة وايضا الصوتية للعديد من الصيغ والإمتدادات التي يحتاجها المستخدم للتشغيل علي الأنظمة الخاصة به.

برنامج Ffmpeg هو اخر برنامج سوف نعرض لكم مميزاته, ولكن ينصح قبل تحميله معرفة إستخدامه, حيث بالرغم من قدرة البرنامج علي منح المستخدم حرية كبيرة في تغيير مسار وصيغة الفيديوهات وايضا المقاطع الصوتية. إلا انه يحتاج خبرة ومعرفة مسبقة بالبرنامج وإستخدامه بالشكل الصحيح.

يعتبر Ffmpeg من برامج تحويل صيغ ملفات الفيديو التي تعطي المستخدم العديد من الإضافات الغير تقليدية والغير موجودة في الكثير من البرامج المشابهة لتحويل صيغ المقاطع المختلفة.

حيث يمكن من خلال هذا البرنامج أن يقوم المستخدم من خلاله بتجربة تغيير الأصوات الموجودة في المقاطع بشكل رقمي. حيث علي الرغم من صعوبة هذه الخطوات بالنسبة للمستخدمين وخاصة المبتدئين منهم إلا انها تعتبر ميزة اكثر من رائعة وتقدمها بعض البرامج الاخري بشكل مدفوع.

ولكن مع هذا البرنامج ورابط التحميل بالأسفل يمكنكم تحميل البرنامج والتمتع بخصائصه بشكل مطلق تماما وبدون مشاكل او قيود. كما إن البرنامج يدعم للمستخدم القيام بفك تشفير العديد من المقاطع المصورة والصوتية وإمكانية التعديل عليها.

حيث يعتمد البرنامج علي السطور المعروفة لمن يعملون في مجال البرمجيات, لذلك حاول ان تقرأ جيدا حول إستخدام هذا البرنامج قبل تجربته.

تحميل البرنامج

شاهد أيضاً

افضل برنامج تحويل صيغ الفيديو مجانا للكمبيوتر

نعرض لك اليوم أفضل برامج لتحويل الفيديو من صيغة الى اخرى على ويندوز 10 و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *