أفضل 5 برامج مكافحة الفيروسات مجانية 2017 و روابط تحميلها

من غير المعقول فى هذة الايام ان تترك حاسبك من دون وجود برنامج مكافح فيروسات جيد. فكم الفيروسات و البرامج الخبيثة التى يتعرض لها المستخدم هذة الايام كبير جدا خصوصا مع استخدام الانترنت الدائم فانت اكيد فى حاجة الى برنامج انتى فيروس مضاد للفيروسات و سبام وير. و اليوم نقدم لك افضل 5 برامج مكافحة الفيروسات المجانية لسنة 2017

 1 – برنامج مكافحة الفيروسات Avira Free Anti Virus

يحلل برنامج Avira free Anti Virus نظامك بالكامل بمجرد ضغطة زر . البرنامج يمتلك واجهة مستخدم سهلة الاستخدام و التى تمكن المستخدمين ذوى الخبرة القليلة و المعرفة البسيطة استخدام هذا البرنامج السهل و القوى. و يقوم برنامج افيرا لمكفحة الفيروسات ببناء حائط صد قوى يحمى جهاز الكمبيوتر من مختلف انواع الفيروسات و البرامج الخبيثة و الروابط الاعلانية المفخخه و ايضا فيروسات احصنة ترواضة التى تمكن المهاجمين و القراصنة من استخدام حاسبك فى عمليات هجوم افتراضى و ايضا سرقة البيانات من حاسبك.
يعتمد البرنامج على قاعدة بيانات سحابية ضخمة لانواع و اشكال الفيروسات بمعنى انه يرسل بيانات اى ملف مشتبة بة على الحاسب الى قاعدة البيانات السحابية للكشف عن صحة الملف ثم ترسل قاعدة البيانات السحابية التقرير الى البرنامج على الحاسب و هذة الطريقة تجعل البرنامج محدث طوال الوقت ولا يعتمد على المستخدم فى تحديث تعريف الفيروسات كل بضعة ايام والتى عادة ما يتجهال المستخدم الموافقة على تحديث البرنامج. ولاكن يعيب البرنامج انة يبطئ جهاز الكمبيوتر اثناء عمل المسح الشامل للجهاز ولاكن مع توفيرة لحماية متكاملة و كونة برنامج مجانى فيعتبر هذا العيب مقبول ولا يقلل من اهمية و قوة هذا البرنامج فى مكافحة الفيروسات. 

لتحميل برنامج مكافح الفيروسات Avira Free antivirus 

اضغظ هنا لتحميل افيارا انتى فيرس

2- برنامج افاست انتى فيروس Avast Free Antivirus

النسخة المجانية من برنامج مكافحة الفيروسات Avast حاصل على عدة جوائز فى مجال برامج مكافحة الفيروسات و هو يوفر الحماية اللحظية للكمبيوتر بشكل ممتاز. و يستطيع البرنامج اكتشاف المواقع المخادعة و روابط الاعلانات الملغمة و الفيروسات و البرامج الخبيث.كما يقوم البرنامج بعمل مسح للأجهزة المتصلة بالحاسب كلطابعات و الاجهزة المرتبطة بالشبكة المحلية. 
بهذا البرنامج ايضا يمكنك بسهولة اكتشاف البرامج القديمة المثبتة فى الجهاز و بها ثغرات امنية معروفة و قد تتسبب فى مخاطر امنية و تسمح للفيروسات باستغلالها.

لتحميل برنامج Avast Free Antivirus 

3- برنامج AVG Free Antvirus 

برنامج AVG انتى فيروس المجانى هو احد افضل الخيارات المجانية لمن يبحث عن مضاد للفيروسات مجانى. البرنامج يتعامل مع جميع انواع تهديدات الحماية مثل البرامج الخبيثة و ملفات الفيروس و مواقع السبام و الميل ويير المذعجة. كما انة يوفر حماية لحظية لجهاز الكمبيوتر فيقوم البرنامج بمنع تحميل الملفات التى تحتوى على فيروسات و يمنع تثبيت البرامج الخبيثة مما رشح البرنامج لأن يتوسط قائمة افضل برامج انتى فيروس مجانية فى موقعنا. البرنامج ايضا يحتوى على واجهة مستخدم بسيطة و سهلة الاستخدام.

تحميل برنامج AVG Antivirus Free

4- برنامج مضاد الفيروسات المجانى BitDifender  Antivirus Free Edition

برنامج مضاد الفيروسات المجانى يقدم مجموعة كبيرة من خيارات الحماية و مسح الفيروسات لمن لا يريد ان يدفع المال مقابل برامج الحماية. فالبرنامج مجانى كامل و يقدم الحماية اللحظية مع الكثير من مزايا الحماية و مسح جهاز الكمبيوتر و الذاكرة للكشف عن اى فيروسات او برامج خبيثة خفية. كما يقدم لك البرنامج BitDefender الحماية من المواقع المخادعة التى تحاول سرقة بيانات الدخول الخاصة بالمستخدم او بيانات كروت الدفع. يمع برنامج BitDefender على انظمة ويندوز بداء من ويندوز 7 و 8 و ويندوز 10.

تحميل برنامج Bitdefender Free Edition

5- برنامج مضاد الفيروسات Panda Free antivirus المجانى

واحد من برامج حماية الكمبيوتر القوية التى يمكنك الاعتماد عليها للتخلص من الفيروسات و السبام ويير المزعجة. ويتميز البرنامج بانة خفيف على الجهاز مما يجعل اداء الكمبيوتر لا يتأثر من عمل برنامج مضاد الفيروسات. ويعمل البرنامج على انظمة ويندوز المختلفة بدا من ويندوز 7 و حتى ويندوز 10. و يقدم ايضا البرنامج قرص الانقاظ الذى يمكنك استخدامة فى حالة وجود فيروسات عنيدة لا يمكن ازالتها اثناء تشغيل الويندوز و يجب قيام الجهاز على قرص Dos وهو ما يوفرة البرنامج.

تحميل برنامج Panda Antivirus Free

اضغط هنا لتحميل البرنامج

شاهد أيضاً

افضل برنامج تحويل صيغ الفيديو مجانا للكمبيوتر

نعرض لك اليوم أفضل برامج لتحويل الفيديو من صيغة الى اخرى على ويندوز 10 و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *