افضل مواقع لتحميل موسيقى و مقاطع صوت بدون حقوق

مواقع لتحميل موسيقى, من اكبر المشكلات التي تواجه العديد من المستخدمين سواء العرب او الأوروبين هو الحصول علي مقاطع صوتية بدون اي حقوق ملكية, تبدو هذه المشكلة بسيطة للكثير من الأشخاص, إلا ان اصحاب القنوات يعتبرونها هامة.

فبالتأكيد ان مشاهدتك لبعض المقاطع المصورة التي لا تحتوي علي مقطع صوتي او موسيقي تلائم المحتوي لا تجعلك تشعر بالشغف لإكمال المقطع لنهايته, علي عكس المقاطع المصورة التي تحتوي علي مقاطع صوتية وموسيقي مختلفة.

يواجه مستخدمي المواقع الشهيرة مثل يوتيوب هذه المشكلة والتي تسبب مشاكل عديدة في عدم القدرة علي الحصول علي مقاطع صوتية بدون حقوق ملكية, حيث ان وضع مقاطع لشركات اخري تسبب إغلاق القناة او الحصول علي مخالفة. وفي هذا الموضوع سوف نعرض لكم قائمة بأفضل المواقع التي يمكن تحميل الموسيقي منها بشكل أمن.

مواقع لتحميل موسيقى

قائمة مواقع لتحميل موسيقى بدون حقوق ملكية

 

  • freesound

  • 99sounds

  • YouTube Audio Library

  • Bensound

  • Dig.ccmixter

  • Audioblocks

  • MusOpen

  • Free Music Archive

 

كما ذكرنا فإن الكثير من المستخدمين خاصة صناع المحتويات المصورة يبحثون دائما عن مصادر تساعدهم في إدراج المقاطع الصوتية والموسيقي في الفيديوهات التي يقومون بصناعتها, حيث ان وضع بعض المصادر الموسيقية التابعة لشركات ومصادر اخري تسبب المشاكل.

وفيما يلي سوف نعرض لكم أهم المواقع التي يمكن الإعتماد عليها بشكل اساسي للحصول علي بعض المقاطع الصوتية مختلفة المصادر لوضعها علي الفيديوهات الخاصة بكم, والتمتع بأمان علي حساباتكم وعدم الخوف من الحصول علي مخالفات او غلق للقنوات.

الموقع الأول freesound

واحد من أشهر مواقع لتحميل موسيقي وإضافتها علي المحتويات المصورة, حيث يعتبر هذا الموقع رائد في تحميل المقاطع المختلفة بدون اي حقوق ملكية, كما إن هذا الموقع له العديد من المميزات التي تخدم مطالب المستخدمين خاصة صناع المحتوي.

مثلا نجد بأن الموقع يعتمد علي وجود الكثير من الأقسام بداخله مثل قسم sound والذي يمكن الحصول منه علي مختلف المقاطع الصوتية والموسيقي لمختلف المواقف وانواع الفيديوهات. كما يمكن البحث عن فئة المقاطع المطلوب تحميلها او الإستماع إليها. ويحتوي الموقع علي قائمةا لمضاف حديثا للحصول علي اكبر عدد من الصوتيات الاقل إستخداما.

زيارة الموقع

الموقع الثاني 99sounds

يعتبر موقع 99sounds من افضل المواقع التي يمكن الإعتماد عليها في تحميل والإستماع إلي مقاطع صوتية وموسيقي بدون حقوق ملكية, ويمكن القول بأن هذا الموقع من افضل المصادر التي يمكن الحصول علي محتويات صوتية للأفلام والوثائق المختلفة.

حيث يعتبر الموقع خيار مفضل للكثير من صناع المحتويات الفكرية والثقافية, ويمتاز الموقع بالواجهة الرائعة والأقسام المختلفة, كما إن الموقع يوجد به اقسام خاصة بإستخدام ألات موسيقية محددة للحصول علي أفضل تجربة للمستخدمين للموقع.

زيارة الموقع

الموقع الثالث YouTube Audio Library

الكثير من المستخدمين لموقع يوتيوب الشهير لا يعرفون ان بإمكانهم الحصول علي العديد من المقاطع الصوتية والمؤثرات المختلفة لإضافتها علي المقاطع المصورة بدون حقوق ملكية, وبالتأكيد ان شركة يوتيوب العملاقة سوف تقدم افضل مستوي للخدمة.

حيث إن الشركة تمتلك مكتبة ضخمة من الصوتيات التي يمكن إستخدامها وإدراجها علي المقاطع المصورة ( بشرط ان لا يتم تفعيل خاصية الربح منها ). حيث يوجد الكثير من المقاطع الحصرية للموقع والتي لا تسبب اي مشاكل للمستخدمين عند إدراجها في الفيديوهات الخاصة بهم.

زيارة الموقع

الموقع الرابع Bensound

يعتبر Bensound من افضل مواقع لتحميل موسيقي وإضافتها علي الفيديوهات بدون التعرض لمشاكل حقوق الملكية, حيث يمتاز هذا الموقع بعرض الكثير من المعزوفات والمقاطع الموسيقية العالمية, كما إن الموقع يمتاز بوجود الكثير من الأقسام الداخلية له.

ويمتاز Bensound بإنه يمنح المستخدم خاصية تجربة الأعمال, حيث نلاحظ وجود خيار مشاهدة والإستماع للمقاطع المختلفة علي بعض الفيديوهات المناسبة لها, مثل عرض مقطع موسيقي علي فيلم تشويقي وهكذا مما يزيد من قدرة المستخدم علي تحديد فئة الموسيقي المراد تحميلها. ولكن يمنع الموقع إستخدام الموسيقي في الريمكس وهكذا.

زيارة الموقع

الموقع الخامس Dig.ccmixter

واحد من أفضل المواقع التي يمكن الإعتماد عليها في الحصول علي مقاطع ومصادر صوتية متعددة الإستخدام, حيث يمتاز Dig.ccmixter بوجود العديد من الأقسام الداخلية, كما إن هذا الموقع يعتبر مفضل للكثير من المستخدمين وصناع المحتويات المصورة لعدة أسباب.

يتيح الموقع للمستخدمين خاصية البحث علي نوع الموسيقي, كما إنه يمتاز بتقديم عرض لفئات الموسيقي المختلفة والتي تساعد المستخدمين في تحديد الأعمال المطلوب تحميلها, مثل تحديد فئة الافلام التاريخية او المقاطع الإعلانية وهكذا حيث يتم عرض المقاطع التي تخص هذه الأقسام.

زيارة الموقع

مواقع لتحميل موسيقى

الموقع السادس Incompetech

Incompetech واحد من اشهر المواقع التي يعتمد عليها الكثير من صناع الفيديوهات في إدراج المقاطع الصوتية والموسيقي به علي اعمالهام, حيث يمتاز الموقع بإنه يقدم العديد من الأقسام للحصول علي افضل المقاطع التي يبحث المستخدم عنها.

فنجد الكثير من المقاطع المعروضة علي المواقع الشهيرة مثل يوتيوب تقوم بإستخدام المقاطع من هذا الموقع لأن الموقع يعتمد علي تحديد فئة الفيديوهات مثل الفيديوهات الرومانسية او التاريخية او المضحكة, حيث يوجد لكل قسم مكتبة صوتية خاصة به تحتوي علي العديد من الأعمال الرائعة. ولكن يشترط الموقع علي ذكر مصدر الموقع في وصف الفيديوهات والمقاطع المصورة.

زيارة الموقع

الموقع السابع Audioblocks

واحد من اشهر مواقع لتحميل موسيقي خاصة بصناع المحتويات المصورة والفيديوهات علي الإطلاق, حيث يمتاز هذا الموقع بمنح المستخدمين حرية كبيرة في تحميل اكبر عدد من المقاطع والصوتيات لإنتاج اعمالهم, والسبب في شهرة هذا الموقع إنه يحتوي علي مكتبة صوتيات لأكثر من 100 ألف مقطع.

كما يمكن الإعتماد في هذا الموقع علي إدراج المقاطع والموسيقي المختلفة الموجودة فيه علي العديد من الفيديوهات بدون ضرورة وضع رابط للمصدر بالموقع, حيث يتيح الموقع إستخدام كافة المقاطع والصوتيات الموجودة بدون مشاكل او قيود للمستخدمين.

زيارة الموقع

مواقع لتحميل موسيقى

الموقع الثامن SoundBible

يعتبر ساوند بايبل من افضل المواقع التي يمكن الإعتماد عليها في الإستماع للعديد من المقاطع الصوتية والموسيقي الخاصة بصناعة المحتويات المصورة, فوجود مكتبة ضخمة للموسيقي داخل الموقع بالإضافة إلي إمكانية البحث اليدوي عن نوع المقاطع او اسماءها يجعله موقع مميز.

كما ان هذا الموقع يمتاز بإنه يتيح للمستخدم خاصية التحميل للمقاطع المختلفة والصوتيات بأكثر من جودة علي حسب الرغبة ودقة الصوت المطلوبة, ويعتبر مفضل SoundBible للمستخدمين من صناع الأفلام القصيرة او صناع محتوي السيرة الذاتية.

زيارة الموقع

الموقع التاسع MusOpen

الكثير من المستخدمين وصناع المحتويات المصورة تحديدا, يعتقدون بأن من الصعب بل المستحيل الحصول علي بعض الاعمال الفنية الخاصة بأشهر الموسيقين والفنانين بدون حقوق ملكية, ولكن من خلال مزايا وخصائص موقع MusOpen فإن ذلك يصبح ممكن.

حيث يمتاز هذا الموقع الامريكي بإنه يتيح للمستخدمين إمكانية الإستماع وتحميل العديد من الملفات المختلفة للصوتيات لمشاهير العازفين في العالم بدون اي مشاكل, وإمكانية إدراج الاعمال في الفيديوهات الخاصة بهم دون ذكر المصدر.

زيارة الموقع

الموقع العاشر Free Music Archive

واحد من اشهر مواقع لتحميل موسيقي وإدراجها في الفيديوهات بحرية وبدون التعرض لمشاكل إنتهاك حقوق الملكية, حيث يمتاز الموقع بإنه يتيح قائمة ضخمة من الصوتيات والموسيقي, كما إن به قائمة خاصة للمؤثرات الصوتية المتعددة.

حيث يمكن تحميل اكبر عدد من المقاطع والموسيقي الموجودة في الموقع بحرية, كما يتيح الموقع إجراء عملية البحث بحرية وبدون مشاكل من خلال كتابة نوع الموسيقي او حتي إسم الفنان ومشاهدة كافة الأعمال المعروضة علي الموقع.

زيارة الموقع

شاهد أيضاً

النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي و امكانية استخدام صوت المشاهير،مع ظهور تقنية الذكاء الاصطناعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *