اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016

اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016

سيكون عام 2016 مميزا و مثيرا لعشاق الألعاب الإلكترونية و هذا بعد أن أعلنت كبرى الشركات المطورة و الناشرة في معرض الترفيه الإلكتروني العام الماضي E3 2015 عن الكثير من الألعاب المميزة التي ستطرحها تباعا هذا العام، و ستجدون في هذه القائمة اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 بحسب ما جاء في هذا المعرض.

 

 

اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 (1) لعبة Mankind Divided:

اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 لعبة Mankind Divided
 
قد تكون لعبة Deus Ex: Mankind Divided أهم لعبة منتظرة لسنة 2016 و هذا بعد النجاحات الباهرة التي حققتها النسخ السابقة منها على امتداد 15 سنة من الإثارة المتواصلة.
اللعبة من أفضل ألعاب الأكشن و الخيال العلمي و تدور أحداثها في سنة 2029 إذ يعود الضابط الخاص من الإصدار السابق الذي حمل عنوان ” ثورة الإنسان” : آدم جنسن بتعزيزات خرافية و أسلحة و قدرات أقوى لتأدية مهام جديدة للقضاء على الإرهابيين في عالم يحتقر الأفراد من جنسه -و الذين تم تحويلهم لآلات- خلال تأديتك لمهامك يجب عليك أن تكتشف الأشخاص الجديرين بالثقة لتشكيل فريق خاص لكشف مؤامرة تحاك ضدكم و الإطاحة بأعدائكم و الأشخاص المتسببين في الفساد قبل أن ينالو منكم من أجل إنهاء الظلم و الظلام في هذا العالم.  
كما عودتنا اللعبة في إصداريها السابقين فستكون لعبة ديوس إكس: مانكايند دفايدد مفتوحة و هذا يعني بأن القرارات التي ستتخذها أثناء اللعب سترسم مجرى مختلف للأحدث و ستتعلق قصتها بطريقة لعبك.
فيما يخص تصميم اللعبة و المؤثرات فلا يحق لي الحديث عنها لأنني لا أملك الكلمات التي تعطيها حقها، و ستدركون معنى كلامي بعد مشاهدتكم لهذين المقطعين الترويجيين للعبة على منصة PS4.

 

 

 

 
الأجهزة التي تدعمها اللعبة:
ستصدر اللعبة إن شاء الله لكل أجهزة الحاسوب بناظم مايكروسوفت ويندوز و كذلك منصتي الألعاب بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون.
الموعد الرسمي لصدور اللعبة:
اللعبة من تطوير شركة Eidos Montreal أما الشركة الناشرة فهي Square Enix و تقول هذه الأخيرة بأن الموعد الرسمي لإصدار اللعبة سيكون يوم 26 فبراير 2016 في حال وصل الطلب المسبق عليها للمعدلات المرجوة.
 

اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 (2) لعبة Hitman 6 :

hitman 6 اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016
سيكون لعشاق ألعاب الأكشن نصبهم من المتعة هذا العام  إذ أن لعبة Hitman في إصدارها السادس حاضرة في قائمة اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 و هذا بعد النجاح الكبير الذي حققه الإصدار الخامس و الذي أطلقته الشركة سنة 2012.
في هذا الإصدار ستتواصل الإثارة مع قاتلكم المأجور السيد 47 و ستنطلقون لتنفيذ مهام و تحديات جديدة في بيئات تم تصميمها بعناية فائقة و تدعيمها بمؤثرات صوتية و الحان عزفت خصيصا للعبة من اجل الارتقاء بها إلى مستويات أخرى من المتعة، كما سيكون لديكم هذه المرة الحرية الكاملة في اختيار السلاح المناسب لتأدية المهام، فبإمكانكم الاغتيال في صمت أو إحداث فوضى عارمة بأسلحة ثقيلة.   
الأجهزة التي تدعمها اللعبة:
ستصدر اللعبة إن شاء الله لكل أجهزة الحاسوب بناظم مايكروسوفت ويندوز و كذلك منصتي الألعاب بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون ، لكنها حاليا متاحة للطلب المسبق للحواسيب و منصة الألعاب PS4 فقط بسعر 49 جنيه استرليني.
الموعد الرسمي لصدور اللعبة:
كان من المفترض أن تصدر هذه اللعبة في الثامن من شهر ديسمبر سنة 2015 لكن الشركة الناشرة Square Enix قررت تأجيل إطلاقها إلى سنة 2016 و هذا بسبب عدم وصول الطلب المسبق عليها للمعدلات المرجوة و كذلك اهتمام المطورين في الشركة بتطوير و نشر النسخ الخاصة بالأجهزة اللوحية و الهواتف الذكية.   
 

اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 (3)  لعبة Tekken 7:

اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 لعبةTekken 7
قد لا يصدق بعضكم نفسه عندما يقرأ اسم اللعبة لهذا فأنا أؤكد لكم بأنها نفسها لعبة Tekken التي نعرفها منذ 20 سنة على أجهزة الأركيد و قد كانت هذه الأخيرة مفاجأة معرض “أسبوع باريس للألعاب” العام الماضي إذ أتت بعد 6 سنوات كاملة تفصل بين هذا الإصدار و الإصدار السابق؛ لم تعرف اللعبة تغيرات في طريقة اللعب لأنها مثيرة و مميزة بما يكفي، لكنها بالمقابل جاءت بتصميم رائع و جرافيكس عالي لتنافس ألعاب هذا العصر، كما عرف هذا الإصدار إضافة 7 شخصيات جديدة من بينها شخصية عربية اسمها شاهين “يستخدم هذا الأخير فن القتال العسكري” ليصبح مجموع الشخصيات بذالك 27 شخصية.
اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 لعبةTekken 7
 
يمكنكم مشاهدة هذا المقطع الترويجي الذي يستعرض كل إصدارات اللعبة إنتهاء بالإصدار السابع منها.  

 

 
الأجهزة التي تدعمها اللعبة:
ستكون لعبة Tekken 7 متوفرة لكل أجهزة الحاسوب بناظم مايكروسوفت ويندوز و كذلك منصتي الألعاب بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون و بكل تأكيد أجهزة الأركيد.
موعد صدور اللعبة:
رغم إطلاق الفيديو الترويجي للعبة فلم تحدد الشركة الناشرة ” شركة نامكو بانداي” الموعد الدقيق لصدورها لكن التسريبات تقول بأنها من العاب الكمبيوتر المنتظرة فى عام 2016.
 
 
 

اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 (4)  لعبة For Honor:

اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 لعبة For Honor
لعبة حرب ملحمية بأتم ما للكلمة من معنى، ستصطحبك في رحلة دموية لتذوق إثارة الحروب في العصور الوسطى؛ في هذه اللعبة ستختار عشيرتك بين الفايكنغ ” Viking” الساموراي ” Samurai” أو الفرسان ” Knight” ثم تدخل في حروب طاحنة مع العشائر الأخرى للدفاع عن فخر و شرف عشيرتك و بسط سيطرتها على العالم، كغيرها من ألعاب الحاسوب المنتظرة لعام 2016 تتميز لعبة For Honor بتصاميم عالية الدقة و مؤثرات حماسية، و هذا ما يتضح من خلال المقطع الترويجي الذي أطلقته الشركة مطلع العام الماضي.

 

الأجهزة التي تدعمها اللعبة:
ستأتي لعبة For Honor لتخص منصتي الألعاب بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس و كذلك أجهزة الحاسوب بناظم مايكروسوفت ويندوز.
موعد صدور اللعبة:
لم تحدد شركة Ubisoft و هي التي تتولى مهمة تطوير لعبة For Honor الموعد الدقيق لإصدارها لكنها متاحة الآن للطلب المسبق على متجرها الإلكتروني لكل الأجهزة السابق ذكرها و هذا ما يؤكد أنها ستصل الأسواق في الأسابيع القادمة من سنة 2016.
 

اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 (5) لعبة Firewatch :

اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 لعبةFirewatch
لعبة مغامرات مبتكرة، تلعب فيها دور البطل Henry و هو شخص عانى من بعض المشاكل في حياته مما دفعه للبحث عن الهدوء من خلال العمل مراقبا للحرائق في براري Wyoming بالولايات المتحدة الأمريكية، مهمتك الأساسية هي مراقبة الغابة و التبليغ عن الحرائق، لكن ستتسارع الأحداث فجأة لتجد نفسك في مغامرة مثيرة للبحث عن امرأتين ضاعتا في البراري، لن تكون هنالك أي وسائل مساعدة باستثناء جهاز الراديو الذي ستتلقى فيه تلميحات من الشخصية المساعدة Delilah.
ما يميز هذه اللعبة هو واقعيتها الشديدة و تصميمها و مؤثراتها الخرافية بالإضافة إلى الاهتمام الكبير بنصوص الحوار التي تلقيها عليك الشخصية المساعدة Delilah عبر موجات الراديو، و كذلك تحكمك في نهاية اللعبة أو المغامرة إذ أن اتخاذك لقرارات معينة سيقودك إلى نهاية مختلفة.
بعد حصول فريق IGN على النسخة التجريبية من هذه اللعبة تم تصنيفها ضمن أهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 و إليكم هذا المقطع الذي يستعرض اللعبة لأول مرة.

 

الأجهزة التي تدعمها اللعبة:
لعبةFirewatch  ستكون متاحة إن شاء الله لكل الحواسيب بأنظمة Windows، Linux و Mac دون أن ننسى منصة البلايستيشن 4 PS4.
الموعد الرسمي لصدور اللعبة:
بالنسبة لموعد صدور لعبة Firewatch فتقول شركة Campo Santo المسؤولة عن تطويرها بأن موعد إطلاقها بشكل رسمي سيكون يوم 9 فبراير 2016 إن شاء الله و هذا بعد ثلاث سنوات من العمل الشاق على بنائها.
 

اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 (6) لعبة Tom Clancy’s The Division:

اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 لعبة Tom Clancy's The Division
 
قصة اللعبة من تأليف توم كلانسي و هو مؤلف روايات حربية و سياسية شهير أشرف على تأليف قصص عدد من الألعاب الحربية أشهرها سلسلة Ghost Recon و Splinter Cell، تتمحور هذه الأخيرة حول تفشي فيرس خطير في الولايات المتحدة الأمريكية يؤدي إلى انهيارها في 5 أيام، و ستلعب دور شخصية واحدة من فريق مخول لمكافحة المرض و إنقاذ ما يمكن إنقاذه بكل الطرق الممكنة.  
الجميل في اللعبة أنها من الألعاب الجماعية أون لاين، و سيتحكم في باقي الشخصيات من فريقك أشخاص حقيقيون، كما أنها مفتوحة و سيكون للاعبين الحرية المطلقة في تسطير نهاية القصة.

 

الأجهزة التي تدعمها اللعبة:
ستأتي لعبة توم كلانسيز ذا ديفيجن لتدعم منصتي الألعاب بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس و كذلك أجهزة الحاسوب بناظم مايكروسوفت ويندوز.

موعد صدور اللعبة:
تقول الشركتان المطورتان للعبة Ubisoft Massive و Ubisoft Reflections بأن موعد إصدارها الرسمي سيكون في 8 مارس ” آذار” 2016.
 

اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 (7)  لعبة Fable Legends:

اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 لعبة Fable Legends
مثل الإصدار السابق فلعبة Fable Legends ستكون لعبة مغامرات خرافية جماعية، يتكون الفريق فيها من 5 أشخاص لكل واحد منهم تخصص معين في القتال و قدرات خاصة تميزه عن غيره؛ اللعبة مفتوحة و ستؤثر طريقة لعب الفريق الجماعية في مجرى الأحداث و نهاية القصة التي لم تفصح عنها الشركة المطورة.
الجديد في هذا الإصدار هو إمكانية اللعب الفردي و التحكم في الشخصيات الخمسة بمفردك.
الأجهزة التي تدعمها اللعبة:
لعبة فيبل ليجيندز من تطوير شركة مايكروسوفت و ستدعم منصة إكس بوكس وان  و أجهزة الحاسوب بناظم مايكروسوفت ويندوز 10 فقط.
موعد صدور اللعبة:
تقول مايكرو سوفت بأن لعبتها التي تعد من اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 ستصدر ربيع هذا العام دون أن تحدد الموعد الدقيق لذلك.
 

اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 (8)  لعبة Dishonored 2:

اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 لعبة Dishonored 2
لعبة Dishonored 2 من اهم العاب المغامرات و الأكشن المنتظرة لسنة 2016 و تركز هذه الأخيرة على على مجرى حياة الشخصية الجديدة Emily Kaldwin التي ظهرت في نهاية الجزء الأول بعد وفاة والدتها و تكفل Corvo Attano -و هو والد Emily دون أن تعلم بذلك- بتربيتها، في هذا الإصدار ستكتشفون ماذا ستكون اميلي عندما تكبر، ما هو هدفها و مالذي ستفعله.
في عالم اللعبة و بيئتها الخيالية يمكنك تقمص دور إحدى الشخصيتين Emily أو Corvo فقط لعيش أحداثها و لا يمكنك تغيير الشخصية فور بداية اللعب، بالنسبة لـ Corvo فهو يمتاز بالقوة الطاحنة كما انه قليل الحركة كما عودنا في الإصدار السابق، أما Emily فتمتاز بالخفة و السرعة و مهارتها في التسلل و الاغتيال بالإضافة إلى تنوع و تعدد الحركات القتالية مما يمنح اللاعبين المتعطشين لاكتشاف هذه الشخصية تجربة لا تنسى من حيث جودة التحكم.
الأجهزة التي تدعمها اللعبة:
لعبة Dishonored 2 من نشر شركة Square Enix و ستدعم منصتي الألعاب بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس وان و كذلك أجهزة الحاسوب بناظم مايكروسوفت ويندوز. 

موعد صدور اللعبة:
تقول الشركة الناشرة للعبة بأنها ستكون جاهزة ربيع 2016 دون أن تحدد الموعد الدقيق للإفراج عنها، و إلى حين صدورها يمكننا فقط الاستمتاع بهذا المقطع الترويجي لها.

 

 
 
 
 

اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 (9)  لعبة Doom:

اهم العاب الحاسوب المنتظرة سنة 2016 لعبة Doom
ليست لعبة Tekken وحدها العائدة من الماضي؛ لعبة Doom كذلك و التي يزيد عمرها عن 23 سنة حاضرة في قائمة اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 و تعتبر هذه الأخيرة أول لعبة رماية من منظور الشخص الواحد أتت بتصاميم ثلاثية الأبعاد بجودة عالية مع دعم إمكانية اللعب الجماعي أون لاين؛ الإصدار الجديد من اللعبة لن يأتي بأي تغيرات على طريقة اللعب و هذا أمر طبيعي مع ذلك فقد تمت إعادة بنائها بالكامل و هذا بإضافة بيئات لعب جديدة كليا، وحوش و أسلحة متطوة و كذلك العديد من الحركات القتالية و المؤثرات، و يمكنكم مشاهدة هذا المقطع الترويجي الذي يستعرض بعضا منها.   

 

 
الأجهزة التي تدعمها اللعبة:
لعبة Doom أو الهلاك ستدعم منصتي الألعاب بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس وان و كذلك أجهزة الحاسوب بناظم مايكروسوفت ويندوز. 
موعد صدور اللعبة:
تقول الشركة الناشرة للعبة بأن موعد إصدار اللعبة الرسمي مبرمج في 10 نوفمبر ” تشرين الثاني” 2016.
 

اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 (10)  لعبة No Man’s Sky:

اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 لعبة No Man's Sky
نختم باقة اهم 10 العاب كمبيوتر منتظرة فى عام 2016 بلعبة مغامرات مثيرة من نوع البقاء على قيد الحياة، ستخوض فيها مغامرات متنوعة في بيئات مختلفة و فصول متعددة، هدفك فيها جميعا هو النجاة من الظروف و الأعداء المحيطة و البقاء على قيد الحياة.
تأتي هذه اللعبة بنمط لعب من منظور الشخص الواحد و بتصاميم مبتكرة مفعمة بالألوان و هذا ما يجعلها تستحق الانتظار و التجريب.
الأجهزة التي تدعمها اللعبة:
اللعبة ستكون مخصصة لمنصتة الألعاب بلاي ستيشن 4 و أجهزة الحاسوب بناظم مايكروسوفت ويندوز. 
موعد صدور اللعبة:
تقول شركة هالو غيمز المسؤولة عن تطوير و نشر اللعبة بأنها ستصدر أواخر سنة 2016 دون أن تحدد تاريخا دقيقا لذلك.

شاهد أيضاً

لعبة سباق السيارات Need for Speed Most Wanted

Need for Speed: Most Wanted هي لعبة سباق سيارات فردية ومتعددة اللاعبين تدور أحداثها في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *