أفضل العاب استرتيجية للكمبيوتر 2022

ما هي أفضل ألعاب استراتيجية للكمبيوتر؟ قد يقول البعض Command and Conquer ، والبعض الآخر Civilization VI ، بينما يقول المزيد “في الواقع ، Civ IV كانت أفضل الالعاب الاسترتيجية” ولكن في هذه المرحلة سنتوقف عن الاستماع لأن لا أحد يهتم. انضم إلينا ونحن نعرض مجموعة مهمة من أفضل ألعاب استراتيجية للكمبيوتر التى انتجت حتى عام 2022. فاذا كنت تريد تحميل العاب استراتيجية للكمبيوتر فهذة المقالة هى المكان الصحيح لك.

سواء كنت من محبي العاب الادوار التكتيكية أو العاب استراتيجية فى الوقت الحقيقى ، فهناك شيء مميز للجميع في قائمة افضل الألعاب الإستراتيجية التالية.

 

قائمة افضل ألعاب استراتيجية للكمبيوتر عام 2022

 

لعبة Crusader Kings III

 

ببساطة ، Crusader Kings 3 هي واحدة من أكبر ألعاب تقمص الأدوار الإستراتيجية الكبرى وأكثرها تعقيدًا – وهي أكبر إلى حد ما من سابقتها ، Crusader Kings 2. على غرار تطور Total War: Warhammer كما هو مذكور أعلاه ، CK3 أجمل وأسهل للتنقل ، وأكثر تعقيدًا بكثير من أي شيء حدث من قبل – سواء في المعركة أو في سرد ​​القصص. والنقطة الأخيرة هي ما يميز CK3 عن العديد من الألعاب المماثلة ، لأنها لا مثيل لها إلى حد كبير في نطاقها لسرد القصص الدرامي. نسج هذا في الفصائل المتحاربة ، والاضطرابات السياسية ونوبات الحرب الأهلية المستمرة.

 

لقد وجدت أن أصعب شيء في أي لعبة من ألعاب Paradox هو فهم ما هي – وهذا ينطبق بشكل خاص على لعبة Crusader Kings. تبدو كبيرة ومخيفة ، وقد يكون من الصعب في البداية وضع المفاهيم المسبقة حول ما يمكن توقعه من لعبة استراتيجية. Crusader Kings III هي لعبة تدور حول الأشخاص ، ولكن غالبية ما ستفعله أثناء اللعب هو النظر في الخريطة. هذه لعبة لعب الأدوار بقدر ما تتعلق بالاستراتيجية ، وستتخذ قرارات حول كيفية المضي قدمًا في تطوير الشخصية ، ومخططات القتل ، والمشاحنات العائلية أثناء قيادة جيوشك لفرض حصار على قلعة العدو.
تتضمن Crusader Kings III خريطة أكبر بكثير تمتد من أيسلندا في الزاوية الشمالية الغربية لتشمل كل أوروبا والنصف الشمالي من إفريقيا وشبه القارة الهندية. هناك الكثير لتفعله في Crusader Kings 3 ، وهذة اللعبة مصممة بحيث تكوت ذات نهايات مفتوحة مما يشعرك بالتوهان وعدم معرفة الطريقة الصحيحة للتقدم فى اللعبة. قضيت الدقائق القليلة الأولى من اللعب في حيرة من أمري. أصبحت متعة اللعبة واضحة فقط عندما علمت أن مهمة اللاعب هي توجيه القصة.

يمكنك ايضا تحميل العاب حرب والعاب حربية من هنا.

 

XCOM 2

XCOM 2 هي واحدة من أفضل الألعاب الإستراتيجية القائمة على الأدوار ، وقد منحناها درجة اهتمام كبيرة اثناء التجربة. تستخدم اللعبة بذكاء ندرة الفرص لإجبارك على معضلات صعبة. في أي وقت ، قد يكون لديك ستة مواقع فحص ممكنة فقط ، في حين أن المواجهات القتالية كثيرة فى اللعبة ، ولكن ما تختار القيام به مع هذا النطاق الضيق من الخيارات مهم للغاية. تحتاج إلى تجنيد مبتدئين جدد ؛ أنت بحاجة إلى مهندس لبناء منشأة اتصالات تتيح لك الاتصال بمزيد من المناطق ؛ أنت بحاجة إلى سبائك فضائيّة لترقية أسلحتك. لا يمكنك الحصول على كل هؤلاء.
المعارك صعبة ومتنوعة ، مليئة بالأعداء المرعبين بقدرات خادعة ومدهشة ، لكن أكبر التغييرات موجودة في الطبقة الإستراتيجية. سوف تسافر في جميع أنحاء العالم ، وتنشئ الخلايا ، وتتسلل إلى المواقع السوداء ، وتبحث عن المزيد من الموارد حتى تتمكن من استخدام أسلحة وأدوات أكثر قوة.

 

 

Civilization VI

 

العاب استرتيجية للكمبيوتر
ستجد الكثير من الجدل حول أي لعبة حضارة حديثة كانت أفضل ، Civ 5 أو Civ 6 ، ولكن مع إصدار Gathering Storm ، أصبح هذا الاصدار السادس من السلسلة أخيرًا قادرًا على الوقوف بفخر. كلعبة استراتيجية رائعة جديرة بالمنافسة فى عالم الالعاب الاستراتيجية.
أنهت Civ 6 مؤخرًا اصدارها الموسمي New Frontier الذي استمر لمدة عام ، والذي أضاف مجموعة أخرى من الألعاب المدنية إلى اللعبة ، بالإضافة إلى مجموعة من أوضاع اللعبة الاختيارية وزيادة المحتوى المجاني والمتميز. وبلغت ذروتها في تصحيح التوازن في أبريل 2021 ، والذي في حين أن الأرقام تركت اللعبة في أفضل حالة على الإطلاق.
أكبر تغيير هذه المرة هو نظام المقاطعات ، الذي يفكك المدن بالطريقة التي كانت بها الجيوش السابقة غير المكدسة. أصبحت المدن الآن هذه الأشياء المترامية الأطراف المليئة بالمناطق المتخصصة التي تجبرك حقًا على التفكير في المستقبل عند تطوير البلاط.
يقدم هذا الاصدار من اللعبة مفهوم العصور الذهبية والعصور المظلمة ، مما يمنحك مكافآت وتقليل اعتمادًا على تطور حضارتك عبر السنين ، بالإضافة إلى تغير المناخ والكوارث البيئية. إنها مدنية حديثة ذات تفكير مستقبلي.

 

Northgard

 

أفضل العاب استرتيجية للكمبيوتر 2022
تذكرنا Northgard التي تحمل طابع Viking بلعبة Settelers و Age of Empires ، ولكنها تحدتنا بأنظمة التوسع الذكية التي تجبرك على التخطيط لنموك في مناطق جديدة بعناية. الطقس مهم أيضًا. تحتاج إلى الاستعداد لفصل الشتاء بعناية ، ولكن إذا قمت بالتكنولوجيا باستخدام “العلم” ، فقد يكون لديك معدات طقس دافئة أفضل من أعدائك ، مما يمنحك ميزة إستراتيجية. تخطى القصة المملة ، واستمتع بمهام الحملة المصممة جيدًا ثم ابدأ القتال الحقيقي في وضع المناوشة. اللعبة من أفضل ألعاب استراتيجية على الكمبيوتر الضعيف او قليل المواصفات.

 

Company of Heroes 2: Ardennes Assault

 

تقاتل القوات الأمريكية والألمانية Oberkommando للسيطرة على Ardennes في حملة مستوحاة من The Battle of the Bulge – بأسلوب ألعاب الحرب الحقيقي. هذا يميزها عن كل من Company of Heroes والتتمة جنبًا إلى جنب مع حملتها الفردية غير الخطية التي تلعب عبر خريطة وصفية إستراتيجية. الألمان ديناميكيون ، يتم تعزيزهم من خلال القوات المنسحبة ، مما يغير التحديات التي تفرضها كل من مهمات القصة والمناوشات الديناميكية.
فإن Ardennes Assault عبارة عن انقسام حرب وحشي وديناميكي بين معارك في الوقت الفعلي وخريطة إستراتيجية تعتمد على الدور ، حيث يكون لكل معركة بين القوات الأمريكية والألمانية تأثير ملموس على بقية اللعبة.
بينما يتم لعب الحملة من وجهة النظر الأمريكية فقط ، يتم تقسيم القوات الأمريكية إلى ثلاث فرق ، تتمتع جميعها بتخصصات فريدة تغطي الأدوار الجوية والدعم والميكانيكية. تتمتع جميع هذه الفرق بقدرات قوات خاصة ويمكن ترقية القدرات ، ويمكن استخدام أي منها للتعامل مع المهام. حتى إذا ركزت على أحدهما ، فسيظل الاثنان الآخران على الخريطة ، ويمكنهما تقديم المساعدة عن طريق منع انسحاب العدو من المقاطعة التي تم الاستيلاء عليها.

Command & Conquer: Red Alert 2

 

ommand-conquer-red-alert-2
هناك الكثير لتحبه في Command & Conquer: Red Alert 2. وإذا كنت تبحث فقط عن ألعاب إستراتيجية قوية ، فإن Red Alert 2 لم تتقدم في العمر خلال عقدين من الزمن منذ إطلاقها. ستجد حملتين متنوعتين يمكنك الدخول فيهما – واحدة من منظور الولايات المتحدة والأخرى من الاتحاد السوفيتي – وعرضًا متعدد اللاعبين متوازن بإحكام مع وضعين مفتوحين من اللعب غير المنتهى. لا توجد لعبة إستراتيجية أخرى تسمح لك بمواجهة الديمقراطية ضد الحبار السوفيتي ، ولهذا السبب Red Alert 2 دائما لعبة مميزة.

 

شاهد أيضاً

تحميل لعبة سباق السيارات أسفلت 8 Asphalt 8 Airborne

لعبة سباق السيارات أسفلت 8 ايربورن للكمبيوتر وتسمى القيادة الهوائية واحدة من اجمل العاب السيارات …