استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف الاندرويد

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف الاندرويد بطريقة سلسة من خلال برامج يقدمها موقعنا. حيث واحدة من أكثر المشاكل المزعجة التي يواجهها معظم مستخدمي الهاتف هي فقدان الصور. إما عن طريق الخطأ أو عن طريق إجراء إعادة ضبط المصنع الصور هي محتوى قيم للغاية ، لأنها تأخذ الكثير من الذكريات التي صنعتها على مر السنين.

 

 عندما تفقد الصور التي توثق لحظات الفرح والنجاح والأسرة والأصدقاء. فلا شك أن أول ما تبحث عنه هو طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف الاندرويد. لذلك اليوم نقدم لك معلومات عن أفضل برنامج لاستعادة الصور المحذوفة للأندرويد مجانًا وعن البرامج الأخرى يمكنك تجربته واختيار البرنامج الذي يناسبك ويساعدك على استعادة ملفات الصور التي فقدتها.

 

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف الاندرويد

 

هناك العديد من البرامج التي تعمل على استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف الاندرويد. ولكن لا تقوم جميع البرامج باستعادة الملفات بشكل صحيح أحيانًا بعد الاستعادة وعندما يحاولون فتح الملفات لا يفتحون ثم سنرى كيفية استعادة الصور المحذوفة لنظام Android حيث تم تصميم الجهاز حتى بعد التهيئة.

قد يهمك ايضا قراءة : افضل 10 برامج مكافحة الفيروسات و روابط تحميلها لسنة 2020

افضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف الاندرويد

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف الاندرويد

 

وتجدر الإشارة إلى أن الملفات المفقودة على الهاتف والتي تم حذفها عن طريق الخطأ أو عن قصد لم يتم حذفها نهائيًا. ولكنها مخفية في مكان ما على الهاتف ولكنها غير مرئية لذلك يمكننا جميعًا الاستفادة من تطبيقات الاسترداد.هناك أيضًا العديد من تطبيقات برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف الاندرويد.

 

 ولكن هنا نهتم بتقديم أفضل التطبيقات التي تعمل بدقة وتعمل على استعادة جميع الصور المطلوبة. والتي تعمل بأفضل المعايير بما في ذلك معيار الأمان.معيار الأمان هو أن التطبيق خال تمامًا من الفيروسات المختلفة وبالتالي فهو آمن للاستخدام على الهاتف.

 

 حيث يحافظ التطبيق على خصوصية المستخدمين والمعيار للملفات التي يمكن استردادها هو قدرة التطبيق على الاسترداد. أنواع مختلفة من الملفات ولا تقتصر على ملفات الصور فقط. مثل ملفات الأفلام والفيديو بالإضافة إلى ملفات الرسائل وسجلات المكالمات والمزيد.

 

سنذكر بعض تلك التطبيقات وافضلها كالتالي :

تطبيق Disk Digger

 

ربما يكون تطبيق Disk Digger هو الأكثر شهرة ويعتبره الكثيرون أفضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف الاندرويد. ميزة هذا التطبيق هي أنك لست بحاجة إلى استخدام جهاز كمبيوتر ما عليك سوى تنزيله على هاتفك.Disk Digger هو تطبيق متطور يعتمد على خوارزميات بحث متقدمة ومعقدة يمكنها استعادة الملفات المحذوفة حتى بعد فترة طويلة من الزمن. نستعرض أهم خصائصه :

  • يتميز بواجهة مستخدم سهلة ويعمل على جميع أجهزة Android وحجمه صغير جدًا.
  • يتيح لك البرنامج استعادة الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف أو الذاكرة الخارجية (بطاقة الذاكرة).
  • يمنحك خيارات التخزين في ذاكرة الهاتف أو Dropbox أو Google Drive ثم يبحث عن الملفات ويتم استعادتها إلى جهازك.
  • يعمل التطبيق على كل من أجهزة Android التي تم الوصول روت وبدون روت.لكن ضع في اعتبارك أن الأجهزة التي تم الوصول إليها بصلاحيات الروت ستحصل على فحص كامل. على عكس الأجهزة العادية سيكون الفحص محدودًا.

 تطبيق Dr Fone

يمكن استخدامه لاستعادة الصور المحذوفة لأجهزة Android و iPhone و iPad كما أنه يستعيد جميع أنواع الملفات. ما عليك سوى إدخال هاتفك في وضع DFU. ثم يتصل بالهاتف ويبدأ في عملية فحص البيانات المحذوفة سواء كانت صورًا وجهات اتصال ورسائل وبيانات WhatsApp.ومن ثم يمنحك خيارات الاستعادة ونوع الملفات التي تريدها تريد. التطبيق متاح مجانًا لنظامي التشغيل Android و iOS.

مميزات التطبيق  : 

  • يمكنك استعادة الملفات حتى إذا تم تعطيل جهازك.
  • بعد استعادة الملفات يمكن للتطبيق فرز الملفات بناءً على التاريخ أو الاسم.

 تطبيق Dig Deep

أفضل استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف الاندرويد متخصص في استعادة الصور فقط. واستعادة الصور المحذوفة المخزنة في بطاقة الذاكرة والمخزنة أيضًا في ذاكرة الهاتف نفسها. 

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف الاندرويد من خلال الكمبيوتر

هناك العديد من التطبيقات التي تقوم بعمليات الصور المحذوفة من خلال الكمبيوتر كالتالي :

تطبيق Phone Rescue

أوصى الملايين من مستخدمي هواتف الاندرويد باستخدام هذا التطبيق في استعادة البيانات المحذوفة والمفقودة. مما يجعله أفضل تطبيق لاستعادة الصور المحذوفة للأندرويد. حيث يتضمن هذا التطبيق عددًا كبيرًا من المزايا والتي تتمثل في معدل نجاح التطبيق في استعادة الملفات مقارنة بالتطبيقات الأخرى.

وأيضًا في قدرة التطبيق على استعادة أنواع مختلفة من الملفات بالإضافة إلى سهولة إجراءات تشغيل التطبيق من قبل المستخدمين والحفاظ على خصوصية المستخدم أثناء عملية الاسترداد والاستعادة.هذا التطبيق غير متاح مجانًا ولكنه يوفر استردادًا لشراء التطبيق في غضون شهرين من الدفع في حالة عدم قيام التطبيق باسترداد الملفات المطلوبة.

 

فيما يلي خطوات استخدام التطبيق :

  • قم بتنزيل التطبيق على جهاز كمبيوتر سواء كان يعتمد على نظام التشغيل Windows. ثم انقر فوق تشغيل التطبيق ثم قم بتوصيل هاتف الاندرويد بالكمبيوتر عبر اتصال USB.
  • اختر الفئات المراد استردادها من الملفات المحذوفة على سبيل المثال اختر ملفات الصور ثم انقر فوق الزر “التالي”.
  • اختر الصور المراد استعادتها من ملفات الصور أو البيانات المطلوبة في حالة اختيار فئة أخرى من الملفات. ثم انقر فوق زر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهاز هاتف الاندرويد لاستعادتها على الفور.

 

 تطبيق MyJad

تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف الاندرويد بما في ذلك ملفات الرسائل ومقاطع الفيديو والصور وجهات الاتصال. إنه تطبيق بسيط وسهل الاستخدام ومتوافق مع معظم انواع هواتف الاندرويد مثل Sony و Samsung وغيرها. يستغرق الأمر أيضًا بضع دقائق لإكمال عملية فحص الملفات المحذوفة.

هذا التطبيق متاح مقابل رسوم ويجبر المستخدمين على عمل روت للهواتف قبل استخدامها. كما أنه لا يسمح بعملية استعادة الملفات المخزنة على بطاقة الذاكرة الداخلية على هواتف أندرويد.

 

في الختام نقدم في المقالة معلومات مفصلة عن أفضل تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف الاندرويد. نقدم أنواعًا مختلفة من التطبيقات ونوضح مزايا وعيوب كل تطبيق على حدة .يمكنك اختيار التطبيق المناسب سواء كان مجانيًا أو متاحًا. ولكن تجدر الإشارة إلى بعض التفاصيل المهمة قبل الاعتماد على أي من هذه التطبيقات في حالة فقد الصور أو الملفات من جهاز الاندرويد حتى تنجح التطبيقات في الاستعادة والاسترداد.

يمكنك ايضا قراءة : تحميل برنامج XMedia Recode Portable لتحويل ملفات الميديا

 

شاهد أيضاً

افضل تطبيقات خلفيات اندرويد صور خلفيات رائعة

صور خلفيات الموبيل من الاشياء التى تدخل البهجة واحساس التغير كلما استخدمت هاتفك المحمول. فيمكنك …