أهم 10 مواقع لمساعدة رجال الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة

السماء لا تمطر ذهبًا.. مقولة محفورة في أذهان رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، لأنهم أدركوا منذ الوهلة الأولى التي خاطروا واطلقوا فيها مشروعاتهم بأن الرحلة ليست مفروشة بالورود وأن بها من العقبات والصعوبات ما تكفي، فكان من اصحاب المشاريع إلا وأن يبذلوا الغالي والنفيس من الجهد والعمل الشاق في سبيل العبور بمشروعاتهم لبر الأمان.

ولأن حياة رواد الاعمال واصحاب المشاريع مليئة بالتحديات، كانوا في أمس الحاجة للاستعانة بالعديد من المواقع الإلكترونية التي تساعدهم في تزويدهم بالمعلومات التي يحتاجون إليها لتخفف عنهم الأعباء وإنجاز مهام أعمالهم بشكل أسرع ويعرفوا من خلالها كل ما يطرأ في عالم ريادة الأعمال والبيزنس.
لذا في هذا المقال سنتعرف على أهم 10 مواقع لمساعدة رجال الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة.

موقع Entrepreneur

انطلقت مجلة Entrepreneur منذ أكثر من ثلاثين عامًا كالشعلة في سماء عالم ريادة الأعمال، لتمثل دليلًا لأصحاب الشركات واصحاب المشاريع بأن يتعرفوا من خلالها على آخر مستجدات الشركات الناشئة في العالم وأهم قصص النجاح الملهمة في عالم ريادة الأعمال، كما يساعد رواد الأعمال المبتدئين على معرفة أهم النصائح التي يأخذونها في الاعتبار عند بداية مشاريعهم الخاصة التي تساعدهم باستمرار لمواصلة التقدم والتميز بعلامتهم التجارية.

 

موقع دفترة لإدارة الحسابات ومساعدة اصحاب المشاريع

 

يعتبر البرنامج المحاسبي المضمن ببرنامج دفترة المحاسبي حلًا مثاليًا لرواد وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لما يتمتع به من مزايا عدة تكفي لتلبية احتياجاتهم، حيث يمنحك تجربة مرنة وثرية في إدارة جميع معاملاتك المالية بشكل إحترافي، فمن خلاله يمكنهم إدارة المصروفات والإيرادات وإدخال قيود اليومية اللازمة عن كل عملية مالية بدقة، وكذلك حساب الضرائب وإدارة أصول الشركة وحساب إهلاكها وحساب الأرباح والخسائر والتحكم الكامل في الدورة المحاسبية للشركة بكفاءة من خلال مراجعة التقارير المالية التي يصدرها برنامج الحسابات العامة عن كل فترة.

 

موقع AllBusiness

 

AllBusiness.com يصنف ضمن أكبر المواقع الغنية بالمقالات التي تقدم من خلالها النصائح والإرشادات الهامة لأصحاب الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما يضم العديد من الأقسام في مختلف المجالات كالمالية والتسويق والمبيعات والموارد البشرية.. وغيرها، ليمنح قادة الأعمال المبتدئين تجربة ثرية بالمعلومات وكل ما هو جديد في عالم البيزنس تساعدهم في وضع مشروعاتهم على الطريق الصحيح. 

 

موقع فواتير Fawater

برامج فواتير

 

يقدم موقع فواتير حلًا مثاليًا لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة في إمكانية إصدار الفواتير مجانًا بمختلف أشكالها وأنواعها، كل ما عليك فعله اختيار الفاتورة المناسبة لشركتك من حزمة الفواتير الجاهزة بالموقع وإضافة بيانات شركتك عليها مثل: البلد واللغة والمنتجات والخدمات التي تقدمها على الفاتورة أو عروض الأسعار، ثم طباعتها وتحميلها مجانًا أو إرسالها مباشرةً لعميلك.

موقع كانفا Canva

canva_تعديل_الصور

لا يهم سواء كان لديك الخبرة بعالم الجرافيك والتصميمات أم لا، حيث يقدم لك موقع كانفا خدمات متميزة في إمكانية الاختيار بين العديد من التصاميم المذهلة وتعديل الصور والكتابة عليها من خلال الأدوات الموجودة على الموقع لتحصل في النهاية على تصميم احترافي يخدم أعمالك في دقائق معدودة وبكل سهولة دون احتراف العمل على برامج الجرافيك المتقدمة والتي تحتاج لوقت كبير لتنفيذه.

 

موقع StartupCompanyLawyer

يقدم هذا الموقع خدمات رائعة لرواد وأصحاب الأعمال في تقديم الاستشارات القانونية، حيث يوجد به العديد من الأسئلة الشائعة المطروحة على الموقع والتي تشغل بال رواد الأعمال حول الإجراءات القانونية لتأسيس الشركات وشروط اندماج الشركات وتحديد نسبة كل شريك، فهو بمثابة مستشار قانوني خاص يعرف من خلاله أصحاب الشركات إجابات وافية على العديد من الاستفسارات القانونية التي يحتاجونها.

موقع Hootsuite

هل تمتلك أكثر من حساب على مواقع التواصل الاجتماعي وترغب في إدارتهم بشكل احترافي؟، أنت في المكان الصحيح، لأن من خلال منصة هوت سويت تستطيع إدارة كل حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال منصة واحدة بكل سهولة دون التنقل عبر المواقع المختلفة واستهلاك وقت كبير في ذلك، حيث تسهل لك المنصة نشر وجدولة منشوراتك على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، كما يمكنك تحليل أداء حساباتك بشكل دقيق من خلال معرفة كم عدد الإعجابات والمشاركات والتعليقات التي جاءت على منشوراتك وعدد المتابعين والمعجبين لحسابك وجنسياتهم، والعديد من التقارير الدقيقة التي تساعدك لكي تتواجد على منصات التواصل الاجتماعي بأفضل صورة.

موقع تنقيب للوظائف Tanqeeb

موقع_توظيف

يعتبر موقع تنقيب أكبر محرك بحث عن الوظائف في الشرق الأوسط والدول العربية، حيث يقوم الموقع بجمع كل الوظائف من جميع مواقع التوظيف والشركات والصحف ويقدمها في صفحة بحث واحدة، كذلك يمنح أصحاب الشركات إمكانية نشر إعلان وظائفهم الشاغرة بالموقع للاستفادة من الكم الهائل من زوار الموقع والمتقدمين للوظيفة مع الاطلاع على العديد من السير الذاتية الموجودة بالموقع لانتقاء أفضل الكفاءات الوظيفية، كذلك يتيح في الأساس للباحثين عن العمل التقديم على الوظائف المناسبة لهم في صفحة واحدة سهلة وبسيطة ودون الحاجة للتنقل من موقع لآخر.

موقع أسانا Asana

يوفر الموقع أداة قوية لإدارة المهام والمشاريع، فهو يتميز بواجهة سهلة الاستخدام يمكنك من خلالها جدولة المهام والمشاريع ومتابعتها وتوزيعها بين زملاء العمل مع وضع جدول زمني محدد لكل مشروع وتلقي تنبيهات إذا تم تنفيذه أو ما قارب الموعد على الانتهاء، فهو برنامج رائع يمنحك المرونة والتنظيم لإنجاز مشاريعك ومهامك، كذلك إمكانية الربط بين برامج وتطبيقات أخرى مثل Google drive بالاضافة للعديد من التطبيقات المضمنة بالموقع ليمنحك مزيدًا من التكامل والسهولة في إدارة اعمالك.

موقع Siteinspire

إذا كنت تنوي إنشاء موقعك الإلكتروني ولديك شعور بالحيرة في اختيار التصميم المناسب لواجهة الموقع، فهذا الموقع يقوم باستعراض حزمة عريضة من تصاميم الواجهة للمواقع الإلكترونية لمختلف أغراضها التجارية، فهو يمثل خيارًا رائعًا لاختيار تصميم وألوان وخطوط موقعك الإلكتروني.

 

شاهد أيضاً

النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي و امكانية استخدام صوت المشاهير،مع ظهور تقنية الذكاء الاصطناعي …