أفضل 5 تطبيقات مكافحة الفيروسات مجانا للأندرويد – حافظ على جهازك آمنًا

نظرًا لأن الهواتف الذكية أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا ، لم يعد الناس يستخدمونها للتواصل فقط. بدلاً من ذلك ، يقومون بتخزين معظم معلوماتهم الحساسة على هواتفهم. ولكن في عصر تسريب البيانات والتهديدات المستمرة لخصوصيتك ، هل من الآمن تخزين بياناتك الخاصة على هاتفك؟ حسنًا ، ليس إلا إذا قمت بحمايته باستخدام بعض تطبيقات أمان الأجهزة المحمولة القوية.

فيما يلي قائمة بأفضل برامج مكافحة الفيروسات للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android في عام 2020 والمتوفرة على متجر Google Play.

 

أفضل 5 تطبيقًا لمكافحة الفيروسات لنظام Android

 

  • Avast Antivirus
  • BitDefender Antivirus Free
  • Norton 360
  • AVG Antivirus
  • Sophos Intercept X

 

1- Avast Antivirus

 

avast-android

يحمي Avast الكثير من المستخدمين في جميع أنحاء العالم على أنظمة أساسية متعددة ، وهو الآن أحد أفضل ماسحات البرامج الضارة لنظام Android ، وفقًا لـ AV-Test. بنقرة واحدة ، يقوم برنامج مكافحة الفيروسات بنظام Android بفحص أي تطبيقات وأحصنة طروادة خطيرة أو مصابة ويوفر حماية كاملة ضد برامج التجسس والفيروسات.

 

يحتوي على بعض عمليات الشراء داخل التطبيق والتي يمكنك من خلالها إزالة الإعلانات والوصول إلى أداة قفل التطبيق ، إلى جانب بعض الميزات المتقدمة الأخرى مثل أمان بطاقة SIM ، ومصيدة الكاميرا ، وما إلى ذلك.

 

ومع ذلك ، فإن الإصدار المجاني من Avast لنظام Android يدمج بعض الميزات الرائعة لتوفير حماية شاملة ضد الفيروسات والتهديدات الأخرى التي يمكن أن تؤثر على هاتفك الذكي. مع كل هذه الميزات الرائعة ، يعد Avast Mobile Security منافسًا جيدًا أفضل مضاد فيروسات مجاني لنظام Android في عام 2020.

 

الميزات الخاصة لبرنامج Avast Antivirus

 

  • عرض الوقت الذي تقضيه في كل تطبيق
  • منظف ​​الملفات المهملة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت والملفات المتبقية
  • تأمين الصور ضد الوصول غير المرغوب فيه
  • درع حماية الويب لتصفح الويب الآمن

 

تحميل التطبيق من جوجل بلاى

 

2- Bitdefender Antivirus Free

 

Bitdefender Antivirus Free هي أداة قوية لمكافحة الفيروسات توفر حماية من الفيروسات لنظام Android. إنه أحد أفضل تطبيقات الأمان لنظام Android الذي يستخدم تقنية المسح السحابي ، مما ينتج عنه قدرة مسح فائقة السرعة. نتيجة لذلك ، لا يؤدي ذلك إلى إبطاء جهازك أو استنزاف البطارية.

 

ما يجعل BitDefender منافسًا قويا كأفضل مضاد فيروسات مجاني لنظام Android هو أنه يوفر أيضًا حماية في الوقت الفعلي ويفحص التطبيقات أثناء تثبيتها.

يحتوي Bitdefender أيضًا على نسخة مدفوعة (Bitdefender Mobile Security & Antivirus) ، والتي تمنحك فترة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا. للوصول إلى المزيد من الميزات المتقدمة لـ Bitdefender مثل الماسح الضوئي للبرامج الضارة ، وخصوصية الحساب ، وأمان الويب ، ومكافحة السرقة ، وخزانة التطبيقات ، يمكنك تجربة الإصدار المدفوع.

 

الميزات الخاصة لبرنامج Bitdefender Antivirus Free

 

  •  متكامل للوصول إلى المواقع المحجوبة
  • القفل الذكي لفتح التطبيقات عند الاتصال بشبكة Wi-Fi موثوقة
  • حماية الويب لفحص البرامج الإعلانية والبرامج الضارة أثناء التصفح

 

تحميل التطبيق

 

3- Norton 360

 

Norton 360

يعد Norton 360 أحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية لنظام Android في عام 2020 ، ويوفر ميزات أمان رائعة لنظام Android. يوفر التطبيق في الغالب معدل اكتشاف بنسبة 100٪ ويزيل البرامج الضارة أو برامج التجسس أو فيروسات Android التي يمكن أن تبطئ جهازك. يمكن أن يطلق إنذارًا للعثور على جهازك المفقود ، أو قفل جهازك عن بُعد لمنع سرقة البيانات ، أو حظر المكالمات أو الرسائل القصيرة غير المرغوب فيها.

 

يحتوي على تطبيقات منفصلة مثل خزانة التطبيقات ومدير كلمات المرور المتوفرة مجانًا في متجر Play. ميزة أخرى لـ Norton 360 هي أنه يبحث عن أي معلومات شخصية تتسرب على الويب المظلم.

 

تتوفر الميزات المتقدمة لفترة تجريبية مدتها 30 يومًا. بشكل عام ، يعد Norton 360 بلا شك أحد أكثر التطبيقات موثوقية عند التفكير في أفضل مضاد فيروسات للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android في عام 2020.

 

الميزات الخاصة لبرنامج Norton Mobile Security

 

  • مسح Wi-Fi لإعلامك بالاتصالات غير الآمنة
  • الإبلاغ عن المواقع غير الآمنة أثناء التصفح
  • حظر المكالمات لكتم الرسائل غير المرغوب فيها والمكالمات غير المرغوب فيها

 

تحميل التطبيق

 

 

4- AVG AntiVirus

 

avg antivirus mobile

AVG AntiVirus هي أداة قوية لمكافحة الفيروسات طورتها AVG Technologies ، وهي شركة تابعة لبرنامج Avast. يتميز بمعظم الوظائف القياسية لإجراء فحص مثالي لفيروسات Android وبرامج أمان الإنترنت مثل عمليات الفحص الدورية ، وأمان Wi-Fi ، ومنظف الملفات غير المرغوب فيها ، وذاكرة الوصول العشوائي ، وحظر المكالمات ، وموفر الطاقة ، وما إلى ذلك.

تتوفر بعض الميزات المفيدة للغاية لتطبيق مكافحة الفيروسات هذا الذي يعمل بنظام Android فقط لفترة تجريبية مدتها 14 يومًا. يحتوي AVG أيضًا على عدد قليل من التطبيقات الإضافية مثل AVG Cleaner و AVG secure VPN و Alarm Clock Xtreme و Gallery المتاحة في متجر Play مجانًا.

 

الميزات الخاصة لبرنامج AVG AntiVirus

 

  • مضاد فيروسات ثنائي المحرك لإزالة الفيروسات والمحتويات الضارة الأخرى
  • ميزة تعزيز الأداء لإطالة عمر البطارية
  • تخزين آمن للصور لقفل الصور
  • عامل المراقبة لالتقاط الصور عن بعد وتسجيل الصوت من الهاتف عبر موقع الويب.

 

تحميل التطبيق

 

5- Sophos Intercept X

 

sophos intercept x

في الماضي ، فازت Sophos بجوائز AV-TEST – وهو معهد مستقل لأمن تكنولوجيا المعلومات. إنه تطبيق مضاد فيروسات مجاني ممتاز لنظام Android ، ولا يعرض أي إعلانات وهو غني بالميزات.

 

بالإضافة إلى الحماية المناسبة من البرامج الضارة ، يمكنك الوصول إلى ميزات مثل الحماية من الفقد والسرقة ، وخزانة التطبيقات ، ومستشار الأمان الذي يقدم لك النصائح حول كيفية تحسين أمان الجهاز ، وحظر المكالمات ، والمصادقة ، وما إلى ذلك.

 

يعد التطبيق أحد أفضل برامج فحص الفيروسات لنظام التشغيل Android ، والذي يحمي من البرامج الضارة والفيروسات وأحصنة طروادة التي قد تعيق أداء هاتفك الذكي.

الميزات الخاصة لبرنامج Sophos Intercept X

  • تصفية الويب لحظر المواقع الضارة
  • حماية التطبيقات برمز مرور
  • أمان Wi-Fi لحمايتك من التطفل من قبل الوسطاء
  • حماية المكالمات لحظر مكالمات البريد العشوائي

تحميل التطبيق

شاهد أيضاً

افضل تطبيقات خلفيات اندرويد صور خلفيات رائعة

صور خلفيات الموبيل من الاشياء التى تدخل البهجة واحساس التغير كلما استخدمت هاتفك المحمول. فيمكنك …