افضل 6 برامج تصوير و تسجيل شاشة الكمبيوتر مجانا

اذا كنت من احد اصحاب قنوات اليوتيوب او ترغب فى انشاء قناة على اليوتيب لشرح البرامج و المواقع فانت بالتأكيد تبحث عن افضل البرامج لتصوير و تسجيل شاشة الكمبيوتر كى تتمكن من اعداد فديوهات لشرح البرامج او شرح طرق عمل وتنفيذ المهام على اجهزة الكمبيوتر. يوجد العديد و العديد من البرامج المجانية و المدفوعة التى تساعدك على تصوير شاشة الكمبيوتر و تسجيل صوتك خلال التصوير. ولاكن ما هى افضل و اسهل هذة البرامج وماهى طرق استخدمها و اين تجدها ؟

برامج تصوير الشاشة

 

 
فى هذا الموضوع سوف نطرح افضل 10 برامج مجانية لتصوير شاشة الكمبيوتر بسهولة و روابط تحميلها.
 

1. برنامج CamStudio  المجانى لتصوير شاشة الكمبيوتر

 
برامج تصوير الشاشة
برنامج كام ستوديو او CamStudio واحد من اشهر البرامج لتسجيل و تصوير شاشة الكمبيوتر وهو برنامج مجانى مفتوح المصدر.
البرنامج سهل الاستخدام و يوفر لك كل الخصائص و الامكانات الاساسية لتصوير ما تفعلة على شاشة الكمبيوتر و بامكانك تسجيل صوتك اثناء تصوير الشاشة بكل سهولة. ويتميز البرنامج بصغر حجمة ورغم ذلك يقدم مجموعة من الامكانات و الخيارات العديدة و الهامة و من اهمها: 
 
امكانية وضع تعليقات و عناوين نصية على الشاشة اثناء التسجيل مثل الصورة التالية:
برامج تصوير الشاشة
 
امكانية اخيار مساحة التسجيل اما مساحة محددة او شاشة برنامج واحد او كل ما يظهر على الشاشة. 
 
برامج تصوير الشاشة
 
كما يحتوى على العديد من الامكانيات و خيارات التى تساعدك فى تسجيل الفديوهات بكل سهولة. 
ملحوظة: انتبة اثناء تنصيب البرنامج فهو يعرض عليك تنصيب برامج اخرى مثل ماكفح الفيروسات و برنامج حالة الطقس لاكن تستطيع الرفض فلن يقوم بتحميل هذة البرامج الاخرى.
 
لتحميل CamStudio مجانا
 
 

2 برنامج تصوير الشاشة FlashBack Express

برنامج رائع و احترافى لتسجيل الشاشة و عمل فديوهات الشرح باحتراف. البرنامج مجانى و سهل الاستخدام و يحتوى على العديد من الامكانات و المزايا التى تجعل الاختيار الامثل لمحترفى فديوهات الشرح و مالكى قنوات اليوتيوب المحترفين.
 
 
برامج تصوير الشاشة
 
ويتيح البرنامج تصوير الشاشة بعدة خصائص مثل مساحة محددة او شاشة برنامج محدد او كل ما يظهر على الشاشة كما يتيح لك خاصية رفع الفديوهات مباشرة لليوتيوب. البرنامج مجانى لمدة 30 يوم مع امكانية استخدامة ل 30 يوم اضافية كاملا دون اى علامات مائية.
 
تحميل برنامج FlashBack Express
 
 

من هنا

3 برنامج FastStone Capture

برامج تصوير الشاشة
 
برنامج مهم لتصوير شاشة الكمبيوتر لعمل الصور و الفيديوهات . و يحتوى البرنامج على مزايا رائعة فى تصوير شاشة الكمبيوتر بطرق مختلفة حيث تستطيع تصوير البرامج و صفاحات الانترنت حتى اذا كانت اطول من الشاشة فيستطيع البرنامج تصويرها بالكامل. ويدعم البرنامج العديد من صيغ ملفات الصور حيث يمكنك حفظ الصور الملتقطة بامتدادات مختلفة مثل BMP,JPG,TIF,PDF وغيرها من امتدادات الصور و الفديوهات. 
 
لتحميل برنامج FastStone Capture 
 
 

4 برنامج تصوير الشاشة Screen Hunter

 
 
هذا البرنامج حاصل على العديد من الجوائز حيث يحتوى على مزايا و أداوات رائعة و مهمة فى تسجيل و التقات الصور و الفديوهات اسطح المكتب و البرامج ويستخدم فى عمل الشروحات المصورة . كما يتميز البرنامج بامكانية تعديل و تحرير الفيديو و الصور الملتقطة منة, فلا تحتاج الى برنامج تحرير صور او فيديو بعد التقاط الصور. 
 
لتحميل البرنامج
 
 

5 برنامج Ultra VNC

 
البرنامج هو نسخة معدلة من البرنامج الاول فى هذة القائمة CamStudio و فى الحقيقة هو مبنى على نفس الكود المستخدم فى كام استوديو و يوجد شبة كبير بينهما و يوفر نفس المزايا و الخصائص التى تتوفر فى كام ستوديو.
 

لتحميل البرنامج

 
 

6 برنامج Jing

برامج تصوير الشاشة
 
البرنامج من انتاج الشركة المعروفة TechSmith وهيا واحدة من الشركات الشهيرة فى برامج تصوير الشاشة و تحرير الفديوهات و الصور. البرنامج مجانى و سهل الاستخدام حيث يوفر الامكانات الاساسية التى قد تحتاج اليها اثناء تسجيل فيديوهات الشرح. 
 
لتحميل البرنامج

شاهد أيضاً

افضل برنامج تحويل صيغ الفيديو مجانا للكمبيوتر

نعرض لك اليوم أفضل برامج لتحويل الفيديو من صيغة الى اخرى على ويندوز 10 و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *