افضل 10 برامج مكافحة الفيروسات و روابط تحميلها لسنة 2022

 

 

 

افضل 10 برامج مكافحة الفيروسات و روابط تحميلها 1

 

نقدم لكم قائمة أفضل برامج انتى فيرس فى سنة 2022 حيث يعد الحصول على خدمة أمان آمنة وشاملة لمكافحة الفيروسات أكثر أهمية فى سنة 2022 من أي وقت مضى حيث يستهدف عدد متزايد من التهديدات الإلكترونية الشركات والمستهلكين على حد سواء.

برامج مكافحة الفيروسات من أهم البرامج التي يجب أن تتواجد على أي جهاز فهي شبيهة بالجهاز المناعي للإنسان، أهم ميزتين يحتاجهما المستخدم في مثل هذا النوع من البرامج هما القدرة على اكتشاف أكبر عدد ممكن من أنواع الفيروسات و ملفات التجسس و منع وصولها للحاسوب أو التخلص منها في حالة وجدت على أقراص التخزين الخارجية بالإضافة إلى ميزة أخرى تعد الأهم و هي عدم المساس بسرعة الحاسوب و أدائه؛ بناء على هذين المعيارين و غيرهما قمنا بإعداد قائمة أفضل برامج انتى فيرس لمكافحة الفيروسات وروابط تحميلها. 
 
فى البداية نجواب على اكثر الأسئلة طرحا ما هو افضل انتي فايروس مجاني للكمبيوتر؟

 

يعد برنامج Bitdefender Antivirus من افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر و ويندوز 10 تحديدا كونة يمتلك المزايا الخاصة بالامان مع اداء رائع وسريع لا يحتاج الى استنزاف موارد النظام الخاصة بويندوز 10 ويقدم مستوى حماية فعال ضد الفيروسات الضارة بالكمبيوتر.

 

تحديث قائمة أفضل برامج انتى فيرس لسنة 2022

1. برنامج Bitdefender Antivirus Plus:

 

انتى فيرس - Bit Denfender

 
غالبًا ما يتم الإشادة ببرنامج الانتى فيرس هذا لأدائه وإزالة البرامج الضارة بكفاءة. يوفر حماية رائعة في الوقت الفعلي ، ويتضمن الكثير من ميزات الأمان الإضافية ، كما أنه يحتوي على شبكة افتراضية خاصة مدمجة VPN. بالاضافة الى ذالك لدى Bitdefender نسخة مجانية تؤدي وظيفتها بشكل جيد.

 

برنامج Bitdefender Antivirus Plus يوفر حماية قصوى ضد مختلف أنواع الفيروسات و ملفات التجسس و الاختراق دون أن يؤثر على سرعة الحاسوب أو أدائه لأنه لا يتطلب قدرات قوية من اجل تشغيله، و هذا ما جعلنا نختاره على رأس قائمة افضل 10 برامج مكافحة الفيروسات.
 
 
مزايا إضافية لبرنامج مكافحة الفيروساتBitdefender Antivirus Plus:
 

 

  • أسرع برنامج في فحص الملفات إذ أن مدة فحص ملفات النظام لا تتعدى مدة دقيقة و نصف. 
  • كود تفعيل واحد صالح حتى لـ 10 حواسيب.
  • خاصية فحص ملفات الحاسوب قبل التثبيت.
  • الكشف عن ملفات التجسس و الاختراق و برامج الإعلانات الموجهة و مكافحتها.
  • فحص البريد الوارد من ملفات و روابط السبام.
  • حماية البوابات التي تفتحها الألعاب الجماعية أون لاين من تدفق الفيروسات.
  • حماية المستخدم و تشفير كلمات المرور و أرقام البطاقات الائتمانية أثناء تصفح الإنترنيت أو التسوق من المتاجر الإلكترونية.

 

 

 
برنامج مكافحة الفيروسات Bitdefender Antivirus Plus 2022متوافق مع كل إصدارات ويندوز بما في ذلك ويندوز 10 و يمكنكم تحميله من الموقع الرسمي: من هنا.

 

 

2. برنامج Kaspersky Anti Virus 2022:

 

افضل برامج مكافحة الفيروسات - انتى فيرس
 
برنامج Kaspersky Anti Virus 2022 من أقوى برامج مكافحة الفيروسات و أشهرها بل و ينافس برنامج Bitdefender Antivirus Plus على صدارة هذه القائمة لولا أن هذا الأخير يقدم بعض المزايا الإضافية.
يتميز برنامج مكافحة الفيروسات كاسبر سكاي انتى فيرس بقوته في رصد و اكتشاف مختلف أنواع الفيروسات و التروجانات و ملفات التجسس و خصوصا المحقونة منها في صفحات الويب على الإنترنيت، بالإضافة إلى تحديثات دورية لقاعدة البيانات تجعله قادرا على رصد أحدث أنواع الفيروسات و التصدي لها.
 
 
بالنسبة لأداء برنامج مكافحة الفيروسات كاسبر سكاي انتى فيرس فهو مقارب جدا لأداء مضاد الفيروسات السابق، إلا أنه و عن تجربة شخصية يتسبب في طول المدة التي تحتاجها الحواسيب القديمة حتى تشتغل.
برنامج مكافحة الفيروسات Kaspersky Anti Virus 2016
 
 
مزايا إضافية لبرنماجمكافحة الفيروساتKaspersky Anti Virus :

 

  • أقوى برنامج لحماية البيانات الحساسة للمستخدم أثناء تصفح الويب مثل كلمات المرور و أرقام الحسابات المصرفية.
  • يوفر ميزة الفحص السريع لاكتشاف أخطر الفيروسات على وحدات التخزين الخارجي و تطهيرها منها قبل استعمالها كما يقدم ميزة الفحص الشامل لاكتشاف كل أنواع الملفات الخبيثة في الحاسوب و هي عملية قد تمتد لساعتين أو أكثر.
  • يقدم تقارير مفصلة بقوائم تضم كل محاولات الاختراق التي تم التصدي لها و المواقع التي تم اكتشاف برامج تجسس خبيثة بها لتجنبها مستقبلا.
  • ميزة حماية الأطفال من المخاطر على الإنترنيت و هي خاصية رائعة تحسب لصالح البرنامج تمكنك هذه الأخيرة من حجب المواقع التي تعرض محتوى غير لائق عن أبنائك بالإضافة إلى مراقبة عمليات الشراء لتجنب قيامهم بإنفاق أموالك في المشتريات داخل الألعاب.
  • يعمل برنامج Kaspersky Anti Virus  في الخلفية بشكل رائع و يقوم بفحص الملفات بشكل دوري دون أن يؤثر على سرعة حاسوبك أو يعيق استعمالك له.
 
 
برنامج Kaspersky Anti Virus  متوافق مع كل الحواسيب بمختلف إصدارات نظام ويندوز و نظام Mac OS كذلك و هو متوفر للتحميل من الموقع الرسمي من هنا.

 

 

 

3. برنامج Norton Security Anti Virus Plus:

 
افضل برامج مكافحة الفيروسات - انتى فيرس
 
برنامج Norton Anti Virus Plus الذي يعد من أفضل برامج مكافحة الفيروسات يعمل على تطويره بشكل يومي أكثر من 550 خبير أمن معلوماتي، يسهرون على التحري عن كل الفيروسات الجديدة و طرق مكافحتها لتدعيم قاعدة بيانات البرنامج التي تعد الأقوى و الأفضل في هذا المجال، و ما جعل البرنامج يتأخر لهذا الترتيب في القائمة هو لوحة التحكم المعقدة نسبيا و الغير مناسبة لعامة المستخدمين بالإضافة إلى كونه موجها للحواسيب الحديثة و لا يناسب الأجيال القديمة منها، لكنه بالمقابل يعتبر الخيار الأفضل لمدراء المدونات و المواقع و أصحاب المتاجر الإلكترونية إذ يوفر حماية قصوى للبيانات و النسخ الاحتياطي على الحاسوب مع خدمة دعم دائم طيلة أيام الأسبوع. 

 

 
 
 
مزايا إضافية لبرنامجمكافحة الفيروساتNorton Anti Virus Plus :

 

  • حماية هوية المستخدم و تعاملاته المصرفية على الإنترنيت.
  • ميزة مراقبة الأطفال و التي تمكنك من حجب المواقع التي تقدم محتوى قد يؤثر على تربية أطفالك، هذه المواقع مدرجة في قاعدة بيانات البرنامج كما يمكنك المساهمة بإضافة المواقع التي تراها ضارة يدويا لقائمة الحجب.
  • مساحة تخزين سحابي قدرها 25 جيجا مؤمنة من طرف الخبراء القائمين على البرنامج كهدية مع نسخة Premium.
  • حماية قصوى ضد كل أنواع الفيروسات و ملفات التجسس و برامج الإعلانات الموجهة.
 
تحميل برنامج مكافحة الفيروساتNorton Anti Virus Plus :
برنامج Norton Anti Virus متوفر لكل الحواسيب و الأجهزة الذكية و يمكن تحميله من الموقع الرسمي من هنا.
 

 

4. برنامج F-Secure Anti-Virus Safe:

 
 
إن كان برنامج Norton Anti Virus Plus  أفضل خيار لمشرفي المواقع فإن برنامجF-Secure Anti-Virus Safe هو أفضل خيار للمستخدمين العاديين اللذين يقضون قليلا من الوقت فقط أمام الحاسوب لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي أو التسوق من المتاجر الإلكترونية،
يوفر هذا الأخير مستوى جيد من الحماية ضد مختلف أنواع الفيروسات و ملفات التجسس، و كذلك برامج روتكيت التي تعمل على إخفاء نشاط البرامج الخبيثة على الحاسوب. 
برامج مكافحة الفيروسات F-Secure Anti-Virus 2016
 
 
مزايا إضافية لبرنامجمكافحة الفيروساتF-Secure Anti-Virus Safe :

 

  • إعدادات بسيطة و لوحة تحكم سهلة و مناسبة للمستخدمين العاديين.
  • حماية المستخدم من ملفات التجسس، برامج روتكيت وبرامج الإعلانات الموجهة.
  • مناسب للأجيال القديمة من الحواسيب و لا يتطلب قدرات عالية لتشغيله.
  • تحديثات دورية للبرنامج ما يمنح حماية أفضل للمستخدم ضد الفيروسات الجديدة.
 
تحميل برنامج مكافحة الفيروساتF-Secure Anti-Virus Safe :
مضاد الفيروسات F-Secure Anti-Virus Safeمتوافق  مع كل الحواسيب و الأجهزة الذكية بمختلف أنظمة التشغيل و يمكن تحميله من الموقع الرسمي من هنا.
 

5.برنامج Avira Antivirus Pro 2020:

 
avira-antivirus-pro
لو قمنا بإعداد هذه القائمة في وقت سابق لكان برنامج Avira Antivirus Pro 2022 على رأسها، كيف لا ؟ و هو البرنامج الذي يحمي أزيد من بليون حاسوب حول العالم، يتميز برنامج مكافحة الفيروسات Avira Antivirus Pro 2022 بلوحة تحكم عصرية و سلسة كما يقدم حماية قوية ضد مختلف أنواع الفيروسات و يوفر لمستخدميه بيئة آمنة لتصفح الإنترنيت. 
برامج مكافحة الفيروسات برنامج Avira Antivirus Pro 2016
 
 
مزايا إضافية لبرنامجمكافحة الفيروسات Avira Antivirus Pro 2022:

 

  • توفير نسخة بترخيص مجاني للمستخدمين العاديين.
  • حماية فائقة للحياة الرقمية للمستخدم و صد أقوى الهجمات على الحاسوب.
  • فحص البريد الوارد و حماية المستخدم من ملفات السبام.
  • فحص سريع و كامل لأقراص التخزين الخارجي لضمان خلوها من الفيروسات قبل استعمالها.
  • تشفير كلمات المرور الخاصة بالمستخدم و أرقام بطاقات الائتمان أثناء التسوق من الإنترنيت.
 
تحميل برنامج مكافحة الفيروسات Avira Antivirus Pro 2022:
يمكنكم تحميل برنامج مكافحة الفيروسات Avira Antivirus Pro 2022 مجانا من الموقع الرسمي من هنا
 

6.برنامج Panda Antivirus Pro 2022:

 
panda-antivirus-pro
 
برنامج مميز لمكافحة الفيروسات و مناسب لفئة كبيرة من المستخدمين تتمثل في أولائك الذين يعتمدون على وحدات الذاكرة الفلاشية “ USB flash drive” في تبادل البيانات بكثرة مثل الطلاب الجامعيين و رواد مقاهي الإنترنيت، إذ يعتبر هذا البرنامج أفضل و أسرع مضاد فيروسات قادر على اكتشاف ملفات التجسس و الملفات الضارة بمختلف أنواعها على وحدات الذاكرة الفلاشية كما يقوم بفحصها تلقائا فور وصلها بالحاسوب لتأمين حماية مثلى للمستخدم.
 
 
مزايا إضافية لبرنماجمكافحة الفيروسات Panda Antivirus Pro 2022:

 

  • مراقة تدفق البيانات على شبكة الواي فاي المحلية و حماية خصوصية المستخدم عليها و هي ميزة أخرى تجعله الأنسب لمقاهي الإنترنيت.
  • تأمين المعاملات المالية للمستخدم أثناء التسوق من المتاجر الإلكترونية.
  • يساعد المستخدم على توليد كلمات مرور قوية و حفظها.
  • يعمل على فحص الحاسوب في الخلفية بشكل دوري دون أن يؤثر على عمل المستخدم.
 
تحميل برنامج مكافحة الفيروسات Panda Antivirus Pro 2022:
برنامج مكافحة الفيروسات Panda Antivirus Pro 2020 مناسب لكل الحواسيب بمختلف أنظمة التشغيل و لكل الأجهزة الذكية بنظامي آي-أو-أس و أندرويد، و يمكنكم تحميله من الموقع الرسمي من هنا.
 
 

 

7. برنامج Trend Micro Antivirus + Security :

 
برنامج آخر مميز لمكافحة الفيروسات، خصوصية هذا الأخير تتمثل في قدرته على فحص الملفات المضغوطة بمختلف الامتدادات، و كشف التروجانات، برامج التجسس، برامج الإعلانات الموجهة و كذلك برامج روتكيت التي قد تكون محقونة بداخلها و القضاء عليها.
و يعد بذلك الخيار الأنسب للأشخاص اللذين اعتادوا على تحميل الألعاب و البرامج المكركة بشكل مضغوط من مختلف المواقع و المنتديات العربية و الأجنبية في ملفات مضغوطة. 
 
 
 
مزايا إضافية لبرنامجمكافحة الفيروسات Trend Micro Antivirus + Security :

 

  • حماية التخزين السحابي للمستخدم على خدمة وان درايف.
  • إيقاف و حجب المواقع و الصفحات الضارة و الملغمة بالفيروسات.
  • خاصية مراقة نشاط الأطفال على الإنترنيت.
  • عكس باقي برامج مكافحة الفيروسات التي قد تتسب في تراجع أداء النظام، فبرنامج Trend Micro Antivirus + Security  يعمل على تحسينه و ذلك من خلال إصلاح الأعطال الذي قد تصيب نظام التشغيل
 
تحميل برنامج مكافحة الفيروسات Trend Micro Antivirus + Security 10:
برنامج Trend Micro Antivirus + Security 10متوافق مع أنظمة ويندوز، ماك، أي-أو-أس و أندرويد و يمكنكم تحميله من الموقع الرسمي من هنا.
 

8. برنامج BullGuard Antivirus 2022:

 
افضل برامج مكافحة الفيروسات - انتى فيرس
 
مثل البرنامجين السابقين فلهذا البرنامج خصوصيته و المتمثلة هذه المرة في كونه أفضل برامج مكافحة الفيروسات لفحص علب البريد الإلكتروني و حماية المستخدم من ملفات السبام، بالإضافة إلى قدرته على اكتشاف ملفات التجسس و برامج روتكيت و حذفها تلقائيا أثناء نشاطه في الخلفية.
 
برامج مكافحة الفيروسات برنامج BullGuard Antivirus 2016
 
مزايا إضافية لبرنماجمكافحة الفيروسات BullGuard Antivirus 2022:

 

  • لوحة تحكم سهلة و بسيطة.
  • ميزة حماية الأطفال و مراقبة نشاطهم على الإنترنيت.
  • ميزة النسخ الاحتياطي الآمن لملفات النظام.
  • حماية مثلى ضد محاولات الاختراق، التروجانات و ملفات التجسس.
 
تحميل برنامج مكافحة الفيروسات BullGuard Antivirus 2022:
برنامج BullGuard Antivirus 2016 متوافق مع حواسيب ويندوز و ماك و هو متوفر للتحميل من الموقع الرسمي من هنا.
 

9. برنامج eScan Anti-Virus :

 
رامج مكافحة الفيروسات - انتى فيرس
 
برنامج eScan Anti-Virus 2022 واحد من أفضل برامج مكافحة الفيروسات التي تحافظ على أداء النظام و تقدم حماية جيدة ضد مختلف أنواع الفيروسات و ملفات التجسس، يحظى هذا الأخير بشعبية كبيرة و تقييم جيد من طرف الخبراء و هذا ما جعله يستحق أن يكون ضمن هذه القائمة. 
 
برامج مكافحة الفيروسات برناج eScan Anti-Virus 14
 
 
مزايا إضافية لبرنامجمكافحة الفيروسات eScan Anti-Virus :

 

  • لوحة تحكم بسيطة مناسبة لعامة المستخدمين.
  • أنماط متعددة للفحص بدرجات متفاوتة من الصرامة و مدد الفحص.
  • حماية المستخدم من مختلف المواقع الملغمة بملفات التجسس.
  • حماية بيانات الحسابات المصرفية للمستخدم أثناء التسوق على الإنترنيت.
 
تحميل برنامج مكافحة الفيروسات eScan Anti-Virus :
برنامج مكافحة الفيروسات eScan Anti-Virus  متوافق مع كل إصدارات ويندوز و بإمكانكم تحميله من الموقع الرسمي من هنا.

 

10. برنامج ESET NOD32 Antivirus:

 

 

ESET NOD32 Antivirus عبارة عن مجموعة حماية مفيدة تتضمن ميزات الحماية من البرامج الضارة في الوقت الفعلي ، والاكتشاف التجريبي الممتاز ، وطبقة مكافحة برامج الفدية ، وحماية الاستغلال ، وتصفية عناوين URL لحظر مواقع الويب الضارة. كما أن لديها وحدات لمنع الهجمات باستخدام PowerShell ، والدفاع ضد البرامج النصية الضارة ، وماسح ضوئي لأجهزة تخزين USB كبيرة السعة ، وماسح ضوئي UEFI للحماية أثناء عملية التمهيد.

تحميل برنامج الانتى فيرس EST NOD32 من هنا

هام !
 
كل برامج مكافحة الفيروسات في هذه القائمة برامج مدفوعة لكن روابط التحميل خاصة بنسخها التجريبية المجانية لمدة 30 يوم، و يمكنكم الانتقال للبرنامج الموالي في القائمة بعد انتهاء المدة التجريبية للبرنامج الحالي و هذا ما يمنحكم حماية قصوىمجانا.

 

شاهد أيضاً

افضل برنامج تحويل صيغ الفيديو مجانا للكمبيوتر

نعرض لك اليوم أفضل برامج لتحويل الفيديو من صيغة الى اخرى على ويندوز 10 و …

9 تعليقات

  1. فى رأى احسن برنامج مضاد للفيروسات هو برنامج Avira
    عن تجربة طويلة
    شكرا على الموضوع

  2. هذه رسالة الى مدير الموقع المبدع شكرا على تقديمك لهذا المموضوع الممتاز واتمنى ان تتقدم كمان وكمان فانا من اشد المعجبين بهذا الموقع ممتاز ممتاز جدا ورائع.

  3. تقديم جميل وطرح في قمة الفائدة والروعة ..
    تم التقييم والنشر على صفحتي بالفيس لافادة الجميع.

  4. أشكرك على افضل البرامج الموجودة

  5. جزاكم الله كل خير

  6. جزاكم الله كل خير رائع

  7. شكرا لك انا استفاد كثيرا من موقعك و موقع الصفحة العربية ايضا يحتوى على العديد من البرامج للكمبيوتر و الموبيل

  8. مجهود رائع ، و لكني أفضل برنامج كاسبرسكاي الروسي العملاق الغني عن التعريف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *